آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

الوقت الأمثل لممارسة الرياضة
October 24, 2016 18:01

الوقت الأمثل لممارسة الرياضة

الخروج لممارسة رياضة الجري قبل حلول الظلام أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في الليل ليست فكرة جيدة من الناحية الصحية.

ويعلل الباحثون الأمريكيون نصيحتهم هذه بأن الأنسجة العضلية وكذلك الجسم كله يخضع لإيقاعات الساعة البيولوجية التي تكيف الجسم للعمل بشكل أفضل في وضح النهار. وقد نشرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة نورث وسترن في مجلة Cell Metabolism.

ولهذا أجرى العلماء سلسلة من التجارب على الفئران، أجبروها فيها على الجري في حلقة مفرغة في أوقات مختلفة من اليوم، ليقوموا بمراقبة التغيرات في خلايا العضلات على مدار الساعة البيولوجية، مع العلم أن الفئران هي حيوانات ليلية.

واتضح للباحثين، بعد أن غيروا الروتين اليومي لعيش الفئران وحولوه من الليل إلى النهار، نقص في الأكسجين لديها في أثناء المجهود البدني، وعدم تحول السعرات الحرارية المستمدة من الغذاء فعلياً إلى طاقة.

وقال الباحثون: " نحن لسنا مستعدين بعد لنحدد بالضبط متى يجب بدء التدريب بالنسبة للرياضيين، ولكننا نأمل أن نتمكن في المستقبل من استخدام البيانات لدينا لاحتساب الوقت الأمثل لعمل العضلات".

المصدر: هيلث ميل 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: