الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

مركز الجمباز الإيقاعي في اللاذقية.. تجربة جديدة لنشر هذه الرياضة في المحافظة
December 26, 2016 06:09

مركز الجمباز الإيقاعي في اللاذقية.. تجربة جديدة لنشر هذه الرياضة في المحافظة

كل الأخبار / اللاذقية- سانا

يسعى مركز الجمباز الإيقاعي التدريبي في محافظة اللاذقية إلى التعريف بهذه الرياضة المخصصة للسيدات فقط حيث تقوم اللاعبة بأداء حركات إيقاعية بشكل جمالي على أنغام الموسيقا.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أوضح المدرب في المركز حافظ قدار أن المركز افتتح منذ ستة أشهر في صالة ملعب الباسل بهدف التعريف بهذا النوع من الرياضة الجديدة على المحافظة كونها تتضمن نوعا خاصا من منافسات الجمباز لأنها مخصصة للسيدات فقط وهناك تسع لاعبات صغيرات يتدربن بشكل مستمر في المركز بمعدل ثلاث حصص تدريبية أسبوعيا والعديد منهن حصلن على لقب بطولة الجمهورية التي جرت هذا العام.

وبين قدار أن الجمباز الإيقاعي مختلف وتؤدي فيها اللاعبة حركات جمباز إيقاعية بشكل جمالي رشيق على أنغام الموسيقا وهي تحمل في يدها إحدى الأدوات الخمس المعروفة بهذه الرياضة وهي الكرة أو الشاخصة أو الطوق أو الشريط أو الحبل.

وأضاف قدار إن المركز ساهم في التعريف برياضة الجمباز الإيقاعي ونشرها بالمحافظة من خلال تعليم اللاعبات المتدربات بالمركز التدريبي كيفية تنفيذ الحركات التي تعتمد على الرشاقة والمهارة وإطلاق والتقاط الأداة وتناغم جسدها مع الموسيقا المختارة موضحا أن حركات الجمباز الإيقاعي تنفذ على بساط شبيه بذلك المستخدم في الحركات الأرضية مساحته 12 مترا مربعا مترافقة مع مقطوعة موسيقية وتستغرق الحركات بين 60 و90 ثانية.

بدورها رئيسة اللجنة الفنية للجمباز ردينة شعبو اعتبرت أن افتتاح مركز الجمباز الإيقاعي هو خطوة جيدة وتجربة جديدة للتعريف بهذه الرياضة التي دخلت منذ أشهر إلى محافظة اللاذقية مبينة أن اللجنة تشرف على تنفيذ البرامج التدريبية في المركز الذي يتميز بوجود مجموعة لاعبات متميزات حققن مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية الأخيرة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: