الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

نسور قاسيون.. “لا بديل عن الفوز” أمام الصين
June 12, 2017 16:19

نسور قاسيون.. “لا بديل عن الفوز” أمام الصين

كل الأخبار / كوالالمبور- سانا

تحت شعار “لا بديل عن الفوز” يواجه منتخب سورية لكرة القدم نظيره الصيني عند الساعة الخامسة إلا ربعا عصر غد على ملعب هانغ جيبات في مدينة ملاكا الماليزية ضمن الجولة الثامنة من الدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

ويدرك لاعبو منتخبنا أهمية الفوز في مباراة الغد لأن ذلك سيشكل حافزا لهم لمواصلة التألق في المباراتين المتبقيتين أمام قطر وإيران بانتظار أن تخدمهم باقي النتائج في الجولات الثلاث المتبقية من التصفيات للوصول إلى الملحق الآسيوي ومن ثم مواجهة رابع منطقة الكونكاكاف لتحقيق حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى.

ويتطلع منتخبنا لتقديم أداء مماثل لما قدمه في مباراة اليابان الودية الأربعاء الماضي التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله حيث تميز بالروح القتالية وبالمستوى الفني العالي وتمكن من التقدم عليه قبل أن يدرك منتخب اليابان التعادل من هفوة لدفاعنا.

وتابع مدرب المنتخب أيمن الحكيم تنفيذ برنامجه التدريبي بجدية وتركيز لبلوغ الهدف المراد والمتمثل بنيل النقاط الثلاث وسط التزام تام من اللاعبين وشعور كبير بالمسؤولية لتحقيق الفوز ولا شيء آخر حيث تم في الدرس النظري عرض مقاطع من مباراتي المنتخب الصيني مع نظيريه الإيراني والكوري الجنوبي وشرح لأبرز نقاط قوته وضعفه تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي مارتشيلو ليبي وكيفية التعامل معه وسبل النجاح في التغلب عليه وتكرار الفوز الذي تحقق ذهابا بهدف دون رد.

 

وفي السياق ذاته أجرى الحكيم المران التدريبي للاعبي المنتخب في ملعب نادي فرانز وتخلله تمارين بناء الهجمة السريعة والاستحواذ على الكرة ونقل الكرة بين الخطوط الثلاثة وتمارين خاصة لخط الدفاع حول التمركز والتركيز والانتشار وتمارين لكيفية الدفاع المنظم والهجوم السريع المجدي حيث أكد الحكيم للاعبين أن من يتفوق في مراحل كثيرة من المباراة على المنتخب الياباني في أرضه وبين جمهوره قادر على تجاوز المنتخب الصيني ويستحق أن يكون منافسا حقيقيا لبلوغ المونديال.

والتحق نجم منتخبنا فراس الخطيب بالمنتخب رغم إصابته ليكون داعما ومحفزا للاعبين في مباراتهم المصيرية أمام الصين.

وتضم تشكيلة منتخبنا اللاعبين إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وعمرو جنيات ومؤيد عجان ويوسف قلفا ومحمود المواس ومارديك مردكيان وأحمد ديب ومحمد وائل الرفاعي وفهد اليوسف وتامر حاج محمد وعلاء الشبلي وأحمد الدوني ومحمود اليوسف ومحمد زاهر الميداني وحسين جويد وعمرو الميداني وخالد المبيض وأحمد الصالح وعدي عبد الجفال ونصوح نكده لي ويغيب عن اللقاء عمر السومة وعمر خريبين ونديم صباغ للإصابة بينما يتألف الجهاز الفني من أيمن الحكيم مدربا وطارق جبان مدربا مساعدا وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى.

ويتعين على منتخبنا الفوز في مباراة الغد ورفع رصيده إلى 11 نقطة في المجموعة الأولى بانتظار أن تخدمه نتائج المواجهات الأخرى حيث يحتل المركز الرابع برصيد ثماني نقاط بينما يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة ب 17 نقطة يليه منتخب كوريا الجنوبية ب 13 نقطة ثم أوزبكستان ب 12 نقطة ويأتي منتخب الصين خامسا بخمس نقاط ثم منتخب قطر في المركز الأخير بأربع نقاط.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في حين يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ذهابا وإيابا والفائز منهما يلتقى صاحب المركز الرابع في منطقة الكونكاكاف ” أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي” لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: