آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

بمشاركة سورية..اختتام الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية (ارمي 2018) بموسكو-فيديو
August 12, 2018 18:22

بمشاركة سورية..اختتام الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية (ارمي 2018) بموسكو-فيديو

كل الأخبار/ موسكو-سانا

اختتمت الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية “ارمي 2018” بمراسم احتفالية جرت في ميدان الرمي والتدريب في آلابينو بضواحي موسكو بمشاركة فرق فنية من بعض الدول المشاركة في سباقات هذه الألعاب.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال كلمة له في ختام الحفل أن “كل ما تمت مشاهدته هنا في الميدان هو فعاليات واقعية غير مفبركة ولكنها أسلحة في سباقات سلمية لا تجلب الدمار والموت لأحد” مشيرا إلى أنه خلال هذه الأمسية جرى اختتام عيد الرجولة والبطولة والتفوق والمقاتلين الشجعان الحقيقيين.

وأعرب شويغو عن الشكر لجميع المشاركين في فعاليات الدورة ولنظرائه من وزراء الدفاع الذين حضروا حفلي افتتاح واختتام هذه الألعاب وكذلك أعضاء لجنة التحكيم الذين أبدوا النزاهة والعدالة في عملهم.

وكان شويغو زار في وقت سابق أجنحة معروضات الدول المشاركة في هذه الألعاب في “دار الصداقة العسكرية” في آلابينو وتوقف مطولا عند الجناح السوري حيث تعرف إلى المصنوعات الشعبية التقليدية وبعض المعروضات التي تمثل الارث التاريخي الحضاري والثقافي لسورية.

بدوره قدم اللواء علي الراشد ممثل وزارة الدفاع عضو لجنة التحكيم في ألعاب “ارمي 2018” شرحا يوضح مستوى تطور الصناعات اليدوية والتقليدية السورية والصور التي تظهر سورية قبل الحرب الإرهابية المفروضة عليها وبعدها وكذلك قدم أيقونة تاريخية للوزير شويغو مشيرا بذلك إلى أن سورية ليست مهد الحضارات والثقافات القديمة فحسب بل منها انطلقت المسيحية إلى روسيا والبلدان الأوروبية الأخرى.

وكان حفل تكريم للمتسابقين من جميع الفرق المشاركة جرى يوم الجمعة الماضي وتم خلاله تكريم بعض أعضاء الفريق السوري بمنحهم شهادات تقدير وميداليات للخبرات المتميزة التي أظهروها في هذه السباقات.

وفي كلمة له خلال حفل التكريم أكد السفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد أن “فريق الجيش العربي السوري القادم من أرض المعركة بعد انتصاره على الإرهابيين والذي يحمل أعظم تجربة قتالية حية من بين كل المشاركين الدوليين في هذه المسابقات حقق نتائج جيدة في اجتيازه لكل العوائق الطبيعية المائية والطبوغرافية قياسا للأطقم العسكرية القادمة من فيتنام وقرغيزستان وأرمينيا وطاجكستان وصربيا وغيرها”

وأضاف: إن الفريق الذي رفع علم الوطن عاليا سيعود وهو مزود بخبرات قتالية وتدريبية جيدة لإكمال النصر النهائي على الإرهاب.

وفي مقابلة مع مراسل سانا في موسكو أكد الراشد أن هذه المشاركة للفرق السورية في الألعاب الدولية للجيوش التي جرت في روسيا الاتحادية وبعض الدول الصديقة تنطوي على عدة دلائل ومعان حيث انها تتويج لانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب ومشغليه وداعميه الى جانب ما لمسناه من التأييد الكبير والسمعة الطيبة للجيش العربي السوري خلال تعاملنا مع ممثلي الجيوش الأخرى اضافة الى استفادة الدول والجيوش الأخرى من خبرات الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب والتي استمرت أكثر من سبع سنوات.

وأوضح اللواء الراشد أن الفريق السوري أحرز نتائج متقدمة في أكثر المسابقات حيث حصل في مسابقة الغوص على المركز الثالث وفي مسابقة بياتلون الدبابات أحرز فريقنا موقعا جيدا بين أقوى الجيوش في العالم وأيضا حصل فريق المدفعية على موقع متقدم وفريق القناصة حصل على نتيجة أفضل قناص مشيرا إلى أن المشاركة السورية في هذه المسابقات ستكون أوسع في المرات القادمة

وكانت الألعاب العسكرية الدولية “ارمي 2018” جرت خلال الفترة من 28 تموز الماضي ولغاية 11 آب الحالي وشارك فيها 189 فريقا من 32 دولة حيث أظهر أفضل المتخصصين العسكريين مهاراتهم في 28 مسابقة في ميادين التدريب البري والجوي والبحري وتمت المسابقات في وقت واحد في ميادين عسكرية لسبع دول هي روسيا وبيلاروس والصين وكازاخستان وأرمينيا وإيران واذربيجان كما جرت المسابقات البحرية في المياه الإقليمية الروسية في بحر قزوين والمياه الإقليمية الصينية في بحر شرق الصين.

المشاركة الروسية كانت هي الأوسع حيث تمت في 27 سباقا وتلتها الصين في 22 وكازاخستان وإيران في 17 سباقا ثم بيلاروس في 16 سباقا وأوزبكستان في 13 سباقا وفنزويلا في 9 سباقات وجنوب أفريقيا في 7 سباقات.

وتشير النتائج النهائية العامة لتقييم سباقات “بياتلون الدبابات” في الألعاب العسكرية الدولية “ارمي 2018” إلى أن روسيا جاءت في المركز الأول واحتلت الصين المركز الثاني وتلتها بيلاروس في المركز الثالث.

وأشارت الأرقام المعروضة في هذه السباقات إلى أنه من أجل إجراء الدورة الرابعة للألعاب الدولية العسكرية “ارمي 2018” تم استخدام أكثر من 1000 قطعة من المعدات العسكرية والخاصة بما في ذلك نحو 400 قطعة من الإنتاج الأجنبي وفي إطار مسابقات “بياتلون الدبابات” شارك أكثر من 100 دبابة من طراز/تي 72 بي3/كما تم زج أكثر من 40 قطعة من المعدات المساعدة لاستخدامها في أعمال الصيانة والإصلاح خلال المسابقات.

ومن الجدير بالذكر أن الاهتمام المتزايد من الأوساط الرياضية في روسيا بهذه الألعاب يظهر أن الألعاب العسكرية الدولية لهذا العام بالمقارنة مع ألعاب عام 2017 أصبح ينظر إليها أكثر فأكثر كمنافسات رياضية على المستوى الدولي حيث حضر هذ السباقات في روسيا وخارجها نحو نصف مليون مشاهد حسب معلومات إدارة الألعاب في آلابينو.

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: