سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

كلاسيكو إنكليزي أحمر وإيطالي للوصافة والغواصات تتوعّد الأتلتي...الباريسي للابتعاد بالصدارة والبايرن من أجل رقم قياسي
November 09, 2013 18:51

 
كل الأخبار - الوطن ( خالد عرنوس )
تدخل بطولات الدوري في الدول الخمس الأوروبية الكبرى منعطفاً مهماً من خلال جولة جديدة حيث تشرف معظمها على نهاية ثلث الموسم فيها، وينتظر بايرن ميونيخ فرصة لتحطيم رقم قياسي محلي لعدد المباريات المتتالية دون خسارة على حساب ضيفه أوغسبورغ، وفي إنكلترا تأتي رحلة الآرسنال إلى ملعب أولدترافورد لملاقاة اليونايتد في وقت ممتاز لجهة المعنويات وفارق النقاط.
 
وفي إيطاليا يصطدم يوفنتوس بطل الموسمين الأخيرين مع وصيفه نابولي في قمة من أجل الانفراد بالوصافة وبالتأكيد فتعادلهما سيثلج صدر روما الذي ينتظره امتحان سهل أمام ساسولو، وفي فرنسا أشعل ليل المنافسة بإقصائه موناكو من وصافة اللائحة ويأمل في المزيد عندما يحل ضيفاً على غانغان ويسبقه لقاء سان جيرمان مع ضيفه نيس ويسعى الأول للابتعاد في الصدارة.
وفي إسبانيا لن يرتاح اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني فيحل ضيفاً على فياريال رابع الترتيب في قمة فرضتها الظروف على حين برشلونة المتصدر يحل ضيفاً على ريال بيتيس والريال يستقبل ريال سوسييداد، نترك قمم الأحد ليومها ونلقي نظرة سريعة على مباريات الجمعة والسبت.
 
بافاري على موعد
قبل ثلاثين عاماً سجل هامبورغ المتوج ذلك العام بطلاً لأوروبا رقماً قياسياً بخوضه 36 مباراة دون خسارة وهاهو العملاق بايرن ميونيخ بطل أوروبا هذا العام على أبواب تحطيم ذلك الرقم بعدما نجح بمعادلته الأسبوع الفائت ومن حسن حظ غوارديولا ولاعبيه وجماهير البايرن أن المناسبة ستكون على عشب ملعب أليانزا أرينا وأمام أوغسبورغ ثالث عشر جدول الترتيب الذي خسر في كل المواجهات الخمس التي جمعته بالبافاري في الموسمين الأخيرين ويتصدر البايرن فرق البوندسليغا بـ9 انتصارات منها 6 كاملة في أليانزا بالذات وتعادلين وتعود خسارته الأخيرة إلى الجولة التاسعة من الموسم الماضي في ملعبه أمام ليفركوزن، ولم يحقق أوغسبورغ سوى فوز وحيد بعيداً عن أرضه مقابل 4 هزائم.
 
قبل الدوامة
في الليغ آن يسعى سان جيرمان للابتعاد بالصدارة عندما يستضيف نيس في الجولة 13 قبل الدخول في متاهات لعبة الكراسي الموسيقية التي عودتنا عليها البطولة الفرنسية في المواسم الأخيرة ويعد الباريسي أحد أربعة أندية لم تخسر بعد هذا الموسم في البطولات الأوروبية الكبرى (15 مباراة) أما الثلاثة الباقون فهم برشلونه (15مباراة) وبايرن (14 مباراة) وروما (11مباراة) عدا السوبر المحلي وقبل الجولة الرابعة من الشامبيونزليغ على حين نيس المتراجع إلى المركز الحادي عشر خسر هزم 6 مرات منها 5 خارج أرضه وواحدة خرج بسببها من اليوروباليغ، الفريقان تبادلا الفوز في الموسم الماضي وسبق لنيس الفوز 3 مرات في 11 زيارة إلى البارك دوبرنس في الألفية الثالثة.
 
سباق نحو الوصافة
في البريميرليغ يبدو السباق على أشده في الجولة القادمة على الوصافة بعد ابتعاد الآرسنال بالفارق حيث يتعادل كل من تشيلسي وليفربول وتوتنهام بالرصيد ذاته (20 نقطة) والفارق بينهما بالأهداف ويلعب الثلاثة على أرضهم فالبلوز يستقبل ويست بروميتش ألبيون وتبادلا الفوز في الموسمين الأخيرين بعد 10 مباريات عجاف للأخير خسرها جميعاً ويحتل بروميتش المركز العاشر.
الريدز يحاول استعادة التوازن على حساب فولهام سادس عشر اللائحة بعد خسارته لقمة الآرسنال وكان الليفر فاز مرتين بالموسم الماضي علماً أن فولهام فاز مرتين في الموسم قبل الماضي وهو فوزه الوحيد في الأنفيلد خلال الألفية.
صراع المؤخرة
في الوقت الذي يلعب الريال وبرشلونة مباراتين غامضتين وبانتظار قمة الجولة بين فياريال واتلتيكو مدريد تخوض أندية القاع مباريات بقيمة مضاعفة في الطريق للهروب من المؤخرة فألميريا التاسع عشر يحل ضيفاً على اوساسونا السادس عشر والفارق نقطة واحدة والضيف سجل فوزين متتاليين أخيراً، على حين رايو فاليكانو الأخير يلعب في فيغو مع سلتا الخامس عشر والفارق بينهما 3 نقاط لا غير.
بالعودة إلى المقدمة نجد أن ريال مدريد يستقبل سوسييداد على تذليل الفارق مع جاره الروخي بلانكوس والبرشا وتعادل الفريقان في إياب الموسم الماضي 3/3 لينهي أزرق الباسك رحلة 7 هزائم متتالية علماً أنه سجل فوزه الأخير على الملكي كان في عام 2005 وحدث في برنابيه وفيما يلي برنامج مباريات الدوريات الأوروبية
الإسباني – الأسبوع 13
■ الجمعة: أوساسونا * ألميريا (9.00)، غرناطة * ملقة (11.00).
■ السبت: ريال مدريد * ريال سوسيداد (5.00)، خيتافي * إلشي (7.00)، بلباو * ليفانتي (9.00)، سلتا فيغو * رايو فاليكانو (11.00).
■ الأحد: إسبانيول * إشبيلية (1.00)، فالنسيا * بلد الوليد (6.00)، فياريال * اتلتيكو مدريد (8.00)، ريال بيتيس * برشلونة (10.00).
 
الإنكليزي – الأسبوع 11
■ السبت: ليفربول * فولهام، تشيلسي * ويست بروميتش، كريستال بالاس * إيفرتون، ساوثهامبتون * هال سيتي، أستون فيلا * كارديف سيتي (5.00)، نوريتش * ويستهام (7.30).
■ الأحد: توتنهام * نيوكاسل (2.00)، سندرلاند * مان سيتي (4.00)، مان يونايتد * الأرسنال، سوانسي * ستوك سيتي (6.00).
 
الإيطالي – الأسبوع 12
■ السبت: كاتانيا * أودينيزي (7.00)، إنتر ميلانو * ليفورنو (9.45).
■ الأحد: جنوا * فيرونا (1.30)، روما * ساسولو، فيورنتينا * سامبدوريا، كييفو فيرونا * ميلان، كالياري * تورينو، بارما * لازيو، أتلانتا * بولونيا (4.00)، يوفنتوس * نابولي (9.45).
 
الألماني – الأسبوع 12
■ الجمعة: هانوفر * براونشفيغ (9.30).
■ السبت: بايرن ميونيخ * أوغسبورغ، فولفسبورغ * دورتموند، ليفركوزن * هامبورغ، شالكه * بريمن، هوفنهايم * هيرتا برلين(4.30)، مونشن غلادباخ * نورمبرغ (7.30).
 
الفرنسي – الأسبوع 13
■ الجمعة: موناكو * إيفيان (9.30).
■ السبت: سان جيرمان * نيس (6.00)، غانغان * ليل، لوريان * ريمس، باستيا * رين، فالينسيان * مونبيلييه، تولوز * أجاكسيو (9.00).



  عدد المشاهدات: 647

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: