الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

مسيرات مليونية في طهران ومختلف المدن الإيرانية إحياء ليوم القدس العالمي
May 31, 2019 04:41

مسيرات مليونية في طهران ومختلف المدن الإيرانية إحياء ليوم القدس العالمي

كل الأخبار/ طهران-سانا

انطلقت في طهران ومختلف المدن الإيرانية اليوم مسيرات مليونية إحياء ليوم القدس العالمي ودعما للقضية الفلسطينية وتنديدا بجرائم كيان الاحتلال الصهيوني المتواصلة ضد الفلسطينيين.

ودعا المشاركون في المسيرات التي جابت 950 مدينة إيرانية تحت شعار “يوم القدس العالمي..فشل صفقة القرن وتثبيت القيم الفلسطينية” إلى الوقوف صفا واحدا حول القضية الفلسطينية المحورية للعالم الإسلامي.

وشدد المشاركون في المسيرات على عدم التطبيع مع كيان الاحتلال الغاصب لفلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني رافعين لافتات ومرددين هتافات تستنكر جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة خلال مشاركته بإحدى المسيرات أن ما تسمى “صفقة القرن” ستتحول إلى “إفلاس القرن”.

وبين روحاني أن يوم القدس يتمتع بأهمية كبيرة في تاريخ الثورة الإسلامية وقال “يوم القدس هو يوم مواجهة جميع المسلمين لمعتدي العالم ورسالة يوم القدس هي ان فلسطين ستبقى حية دائماً.. والقدس للمسلمين” مشددا على أن مؤامرات الاستكبار والمعتدين على القدس الشريف وفلسطين لن تحقق أي نتيجة.

بدوره وصف رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني “ورشة العمل الاقتصادية” التي دعت لعقدها الإدارة الأمريكية في البحرين أواخر الشهر القادم بـ “الفضيحة الكبرى” التي جرت بالتواطؤ مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة لتمرير ما تسمى “صفقة القرن” مؤكدا أن محور المقاومة تحول إلى تيار “عميق وأصيل” وإلى بديل لتيار الاستسلام.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن القدس للمسلمين والشعب الفلسطيني ولا يحق لأحد أن يسلم قبلة المسلمين إلى الأمريكيين والكيان الصهيوني أو القيام بأي عمل آخر يسيء إلى تطلعات الشعب الفلسطيني.

وأكد المشاركون بالمسيرات في بيانهم الختامي دعمهم لمسيرات العودة وأعلنوا استياءهم من الصمت العالمي المخزي لادعياء حقوق الإنسان أمام الكارثة الإنسانية في فلسطين والمذابح في غزة والضفة الغربية لتدمير تاريخ وهوية فلسطين واحتلال الأراضي الفلسطينية.

كما أكد المشاركون في بيانهم أن فلسطين هي لكل الفلسطينيين منددين بسياسات أمريكا ومخططاتها العدوانية ونقضها القوانين وخروجها من الاتفاق النووي معتبرين أنها العدو الأول للإنسانية كما شجبوا صمت الأوروبيين وعدم وفائهم بالتزاماتهم المتعلقة بالاتفاق النووي.

ودعا المشاركون في بيانهم إلى تطوير وتعزيز القدرات العسكرية الإيرانية وطالبوا السلطات الإيرانية الثلاث بدعمها واكدوا جهوزية إيران ومحور المقاومة لمواجهة التحديات الراهنة.

ويغطى فعاليات يوم القدس العالمي 1500 مراسل ومصور صحفي يمثلون وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

ويشارك الملايين من أبناء الشعب الإيراني وشعوب العالم في هذه المسيرات التي تعم جميع المحافظات والمدن الإيرانية وباقي دول العالم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: