آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

أكرم إمام أوغلو يفوز بانتخابات اسطنبول ومرشح النظام التركي يقر بالهزيمة
June 23, 2019 20:01

أكرم إمام أوغلو يفوز بانتخابات اسطنبول ومرشح النظام التركي يقر بالهزيمة

كل الأخبار/ أنقرة-سانا

فاز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو بانتخابات اسطنبول اليوم ليهزم بذلك مرة أخرى بن علي يلدريم مرشح النظام التركي الذي أقر بهزيمته.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن أوغلو متقدم في إعادة انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول بواقع 6ر53 بالمئة مقابل 4ر45 بالمئة لـ يلدريم بعد فرز نحو 95 بالمئة من الأصوات.

ووفقا لوكالة الأناضول التابعة للنظام التركي أقر يلدريم بفوز أوغلو بمنصب رئيس بلدية اسطنبول وهنأه خلال مؤتمر صحفي على تصدر النتائج بعد فرز معظم الأصوات.

وأجريت عملية فرز الأصوات في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية اسطنبول الكبرى التي جرت اليوم وأدلى 10 ملايين و560 ألفا و963 ناخباً بأصواتهم في 39 مقاطعة تابعة لمدينة اسطنبول.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا رضخت لمطالب أردوغان الساعي إلى إحكام قبضته وحزبه العدالة والتنمية على البلاد وقررت إعادة إجراء الانتخابات البلدية في اسطنبول اليوم بعد أن فاز إمام أوغلو برئاسة بلدية اسطنبول في الانتخابات التي جرت في آذار الماضي بفارق 13 ألف صوت عن مرشح حزب العدالة والتنمية بن على يلدريم بينما وصفت المعارضة القرار بأنه “انقلاب على الديمقراطية”.

ويشير مراقبون إلى أن الخسارة الثانية لحزب العدالة والتنمية في انتخابات اسطنبول قد تثير المزيد من جنون أردوغان الساعي إلى تفرد حكم حزبه على المدن التركية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: