سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

أكرم إمام أوغلو يفوز بانتخابات اسطنبول ومرشح النظام التركي يقر بالهزيمة
June 23, 2019 20:01

أكرم إمام أوغلو يفوز بانتخابات اسطنبول ومرشح النظام التركي يقر بالهزيمة

كل الأخبار/ أنقرة-سانا

فاز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو بانتخابات اسطنبول اليوم ليهزم بذلك مرة أخرى بن علي يلدريم مرشح النظام التركي الذي أقر بهزيمته.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن أوغلو متقدم في إعادة انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول بواقع 6ر53 بالمئة مقابل 4ر45 بالمئة لـ يلدريم بعد فرز نحو 95 بالمئة من الأصوات.

ووفقا لوكالة الأناضول التابعة للنظام التركي أقر يلدريم بفوز أوغلو بمنصب رئيس بلدية اسطنبول وهنأه خلال مؤتمر صحفي على تصدر النتائج بعد فرز معظم الأصوات.

وأجريت عملية فرز الأصوات في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية اسطنبول الكبرى التي جرت اليوم وأدلى 10 ملايين و560 ألفا و963 ناخباً بأصواتهم في 39 مقاطعة تابعة لمدينة اسطنبول.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا رضخت لمطالب أردوغان الساعي إلى إحكام قبضته وحزبه العدالة والتنمية على البلاد وقررت إعادة إجراء الانتخابات البلدية في اسطنبول اليوم بعد أن فاز إمام أوغلو برئاسة بلدية اسطنبول في الانتخابات التي جرت في آذار الماضي بفارق 13 ألف صوت عن مرشح حزب العدالة والتنمية بن على يلدريم بينما وصفت المعارضة القرار بأنه “انقلاب على الديمقراطية”.

ويشير مراقبون إلى أن الخسارة الثانية لحزب العدالة والتنمية في انتخابات اسطنبول قد تثير المزيد من جنون أردوغان الساعي إلى تفرد حكم حزبه على المدن التركية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: