الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

بعد جدل كبير.. تغيير مفتاح الكعبة المشرفة ..!!!.
November 21, 2013 05:33

بعد جدل كبير.. تغيير مفتاح الكعبة المشرفة ..!!!.كل الأخبار - صحف سعودية :
بلغة "الإيمان والتقوى" أعلنت وسائل الاعلام السعودية أن الكعبة المشرفة كانت، يوم أمس، "على موعد مع تقليد جديد وقفل يوصد أبوابها صنع من الذهب الخالص". وتابعت أنه على أعتاب الكعبة المشرفة، سلـم أمير مكـة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، مفتاح الكعبة الجديد وقفلـها لسادن بيت الله الشيخ عبدالقادر الشيبي، وذلك في مناسبة غسل الكعبة المشرفة.
"سادن بيت الله الحرام" الشيخ عبدالقادر الشيبي، أكد استلامه لمفتاح الكعبة الجديد، بعدما ضرب اعتراضه بعرض الحائط على تغيير القفل القديم، الذي يبلغ عمره ثلاثين عاماً.
ويذكر أن الشيخ الشيبي كان قد رفع أقبل أشهر برقية عاجلة إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز تتعلق بالتطورات الأخيرة التي أقدمت عليها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بخصوص عزمها تغيير قفل ومفتاح جديدين لباب الكعبة المشرفة من دون علم أو مشاركة سدنة بيت الله العتيق. وهذا ما يبيّن أن الخلاف ليس على أساس الموضوع وهو تغيير القفل، إنما لأن القرار اتخذ بعيداً عن "أهله".
وتناقلت وسائل الإعلام أن المفتاح الجديد للكعبة كتب عليه :

القفل الجدي للكعبة المشرفةالوجه الأول: لا إله إلا الله محمد رسول الله
الوجه الثاني: إهداء من خادم الحرمين الشريفين
الوجه الثالث: الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
الوجه الرابع: سنة ألف وأربع مئة وأربع وثلاثين 1434هـ
الوجه الخامس: قوله تعالى: (جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِّلنَّاسِ) الآية 97 من سورة المائدة.
الوجه السادس: قوله تعالى: (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ) الآية 96 من سورة آل عمران.
وقد قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإشراف على إعداده ومراحل تصنيعه التي تمت في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
وقد أعرب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن شكره للملك على "إهدائه المبارك للبيت المعظم وكذلك وجه الشكر للأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، على تسليم القفل الجديد ومفتاحه لكبير سدنة بيت الله الحرام".
وقد وجه السديس بأن يكون القفل والمفتاح القديم ضمن مقتنيات معرض عمارة الحرمين الشريفين التابع للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
صحف سعودية



  عدد المشاهدات: 827

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: