الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

مقتل واصابة أكثر من 50 شخصا في تفجيرات وسط بغداد
February 05, 2014 02:45

مقتل واصابة أكثر من 50 شخصا في تفجيرات وسط بغداد

كل الأخبار - روسيا اليوم :

سقط 16 قتيلا و35 جريحا في سلسلة انفجارات كان أعنفها تفجيران متعاقبان قرب المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد صباح الأربعاء 5 فبراير/ شباط. وذكرت مصادر أمنية أن التفجير الذي استهدف مدخل وزارة الخارجية كان بسيارة مفخخة وأدى الى مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين.

أما الانفجار الثاني فقد استهف مطعما شعبيا قرب مدخل المنطقة الخضراء المحصنة في منطقة كرادة مريم والتي يوجد فيها مقر رئاسة الوزراء بالإضافة الى العديد من المؤسسات الحكومية وعدة سفارات غربية.

وأسفر هذا التفجير الذي نفذه انتحاري بحزام ناسف عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 12 آخرين. كما انفجرت سيارة مفخخة قرب ساحة الخلاني مركز العاصمة التجاري، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين. وتأتي هذه الهجمات بعد يوم من سقوط صاروخين على المنطقة الخضراء أدى الى مقتل جندي، بالإضافة الى مقتل 10 أشخاص في تفجيرات متفرقة بالعاصمة العراقية.

محلل سياسي: تفجيرات بغداد رسالة من المسلحين بأنهم يستطيعون ضرب كل مناطق العراق قال المحلل السياسي محمد الشمري لقناة RT، إن تفجيرات اليوم في بغداد رسالة من الجماعات المسلحة، التي تحاربها القوات الأمنية في الأنبار، بأنها تستطيع ضرب كل مناطق العراق لا سيما الحساسة منها مثل المنطقة الخضراء.

وأضاف أن هذه التفجيرات تكشف عن خلل كبير في الأجهزة الأمنية في بغداد وقد تتكرر في المستقبل أو حتى قد تقتحم المنطقة الخضراء، التي تضم مقارا حكومية وسفارات لدول غربية من قبل المسلحين.




  عدد المشاهدات: 810

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: