الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

الإرهاب يضرب حاجزاً للجيش في الهرمل: 3 شهداء بينهم عسكريان و15 جريحاً
February 22, 2014 15:22

الإرهاب يضرب حاجزاً للجيش في الهرمل: 3 شهداء بينهم عسكريان و15 جريحاً

كل الأخبار - المنار :

وقع تفجير انتحاري على حاجز للجيش اللبناني عند جسر العاصي في مدينة الهرمل البقاعية شمال شرق لبنان مساء اليوم السبت.

واشار مراسل "قناة المنار" الى ان "التفجير قد اسفر عن سقوط 3 شهداء بينهم ضابط وجندي و15 جريحا بينهم 10 مدنيين"، واضاف ان "الانتحاري الذي كان يقود جيب من نوع شيروكي فجّر نفسه بعد الاشتباه به من قبل عناصر الجيش".

وقال مراسل المنار إن "الجيش اللبناني كان يقوم بواجبه المعتاد على حاجزه عند مدخل الهرمل الرئيسي وكان هناك سيارات مدنية تنتظر دورها للمرور خلف الانتحاري ما تسبب بوقوع العديد من الجرحى".

ولفت الى ان "سيارات الاسعاف والدفاع المدني تقوم بإجلاء الجرحى وإخماد الحريق الذي اندلع في المكان"، واضاف ان "الجرحى توزعوا على مستشفيي البتول والعاصي في مدينة الهرمل".

والشهداء هم ضابط في الجيش وعسكري، ومدني يدعى محمد ديب أيوب.

وعرف من الجرحى:

في مستشفى البتول 5 جرحى هم: مهيبة إسكندر، صادرة إسكندر، عباس إسكندر، علي إسكندر، محمد العميري، شادي القمبر، نانا الطشم.

في مستشفى العاصي 7 جرحى هم: المجند (ح.ع. ج)، العريف الأول (إ.ش. ر)، المجند (ع.أ.ز)، والمواطن خضر أبو بكر وزوجته ريتا أبو بكر.

وكان عناصر الحاجز قد اشتبهوا بسيارة رباعية الدفع من نوع "شيروكي" فتقدم منها الضابط وهو برتبة ملازم أول، وعسكري، وعندما طلب الضابط من سائقها إضاءة النور الداخلي تمهيدا لتفتيشها، عمد إلى تفجيرها. ما أدى إلى استشهاد الضابط والعسكري وجرح عدد من عناصر الحاجز، إضافة إلى استشهاد المواطن أيوب، وجرح عدد آخر من المدنيين.

وكلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، الشرطة العسكرية اجراء طوق حول مكان الانفجار وجمع الأدلة والمعلومات عن الانتحاري والسيارة المفخخة، ومباشرة التحقيقات، كما طلب من الطبيب الشرعي الدكتور فؤاد أيوب جمع الاشلاء ومباشرة فحوص الDNA.

ولاحقا توجهت إلى المكان، الأجهزة المعنية بالتحقيق ورفع الأدلة، وتم تقدير زنة العبوة بعشرات الكيلو غرامات من المواد المتفجرة.

حسين عواد

بيان الجيش

وصدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:

"مرة جديدة يدفع الجيش اللبناني من دم ضباطه وجنوده ثمن مكافحته الارهاب وسعيه إلى فرض السلم الأهلي، اليوم سقط لنا شهداء وجرحى في عملية انتحارية استهدفت الجيش اللبناني في عقر داره بهدف تخويفه وتعميم الفوضى. ان الجيش حذر منذ أشهر مما يحضر له وللبنان وقد أعلن، منذ أن كثف حملاته للقبض على المخططين والمنفذين للأعمال الارهابية، جهوزيته لمواجهة الارهاب الذي يريد ضرب المؤسسة العسكرية بهدف شل قدرتها وإدخال لبنان في آتون الفوضى والفتنة. إن ما حصل اليوم من استهداف واضح للجيش يفترض أن يدفع بالجميع الى التمسك بالمؤسسة العسكرية والالتفاف حولها، والجيش سيبقى وفيا لدماء شهدائه الذين سقطوا اليوم وانضموا الى رفاقهم الشهداء الأبرار من أجل وحدة لبنان واستقلاله، ولن يتوقف عن مواجهة كل من يحاول المس به وبلبنان والعمل على تفكيك الشبكات الارهابية وملاحقة المتورطين فيها مهما كبرت التضحيات.

بتاريخه الساعة 19,00 وعلى حاجز جسر العاصي في الهرمل، حصل انفجار ناجم عن سيارة مفخخة رباعية الدفع موضع ملاحقة من قبل الجيش، يقودها انتحاري فجر نفسه لدى توقيفه من قبل عناصر الحاجز، ما أدى الى استشهاد وجرح عدد من العسكريين بينهم ضابط الى جانب عدد من المدنيين صودف مرورهم في المكان".



  عدد المشاهدات: 727

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: