الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

من باع كرسي العرش الاردني ؟
March 07, 2014 08:57

كل الأخبار - المردة :
أقرت اللجنة المالية في مجلس النواب الأردني إجراء تحقيق يتعلق باختفاء أول كرسي لعرش الممكلة الأردنية الهاشمية، بعد أن تبين وجود نسخة مزورة عنه في المتحف الوطني، الخاص بوزارة الثقافة.
وقد شكل البرلمان الأردني لجنة تحقيق خاصة للبحث في قضية اختفاء كرسي العرش الأصلي، الذي يعود إلى ستينيات القرن الماضي، وهو أول كرسي للعرش الملكي. وكانت لجنة الرقابة والتفتيش ولدى فحصها المفاجىء لمتحف الحياة السياسية للتأكد من وجود كرسي العرش في قيود المتحف، تبين أن الكرسي الأصلي ليس موجودًا، ووجد بدلاً عنه نسخة مطابقة له

وكانت أنباء توالت عن بيع وزارة الثقافة الأردنية الكرسي بـ 60 دينار، في العام 2005 فيما اشارت معلومات انه تم البحث عن الكرسي في وقت سابق في محلات بيع الاثاث المستعمل حيث وجد واعيد الى مكانه مقابل 200 دينار غير انه وخلال التفتيش تبين ان الكرسي الحالي مزور وان هناك من عمد الى اخفاء الكرسي الاصلي او بيعه.

ووجه النائب في البرلمان أحمد الهميسات سؤالا إلى حكومة بلاده، طلب فيه الكشف عن هوية بائع كرسي العرش، الذي كان في مبنى مجلس الأمة السابق الواقع في منطقة جبل عمان الدوار الثاني في عمان، والذي أقسم عليه ثلاثة ملوك هاشميين وهم الملك عبد الله الأول والملك طلال والملك الحسين.
المردة



  عدد المشاهدات: 1234

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: