الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

إعلامية مصرية: على مصر ان تبادر للانسحاب من تجمع الأعداء الساعين إلى دمار سورية وتعيد اصلاح الجسور مع سورية
May 26, 2014 15:10

إعلامية مصرية: على مصر ان تبادر للانسحاب من تجمع الأعداء الساعين إلى دمار سورية وتعيد اصلاح الجسور مع سورية

كل الأخبار / القاهرة- سانا
دعت الكاتبة والإعلامية المصرية سناء السعيد الدولة المصرية التي مازالت حريصة على الانضواء فيما يعرف بمجموعة أصدقاء سورية أن تبادر بالانسحاب من هذا التجمع الذي تقوده أمريكا لانه تجمع للأعداء الساعين إلى دمار سورية وخاصة ان مصر أثبتت في أعقاب الثلاثين من حزيران الفائت والاطاحة بحكم الاخواني محمد مرسي أنها عصية على التطويع ولا تنصاع لما تمليه الولايات المتحدة من سياسات وشروط إذعان.
وقالت الكاتبة المصرية في مقال نشرته اليوم صحيفة الاسبوع المصرية بعنوان "السيمفونية النشاز".. "كان ينتظر من مصر بعد ثورة الثلاثين من حزيران إصلاح الجسور مع سورية وتبني سياسة البناء لا الهدم التي اتبعها الرئيس المعزول المأفون مرسي وجماعته الارهابية عندما أعلن في 15 حزيران من العام الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع سورية وإغلاق سفارة سورية في مصر وسحب القائم بالاعمال المصري في دمشق".
واستذكرت الكاتبة والاعلامية المصرية بان اعلان مرسي الذي طالب فيه يومها المجتمع الدولي بفرض منطقة حظر طيران فوق سورية حظي باحتفاء غير مسبوق في الإعلام الإسرائيلي الذي سارع فوصفه بالحدث التاريخي وصنفته صحيفة معاريف الصهيونية على أنه موقف صهيوني بامتياز يستحق على الأقل رفع القبعة لمرسي اعترافا بشجاعته.
وشددت الكاتبة المصرية على أنه كان على مصر أن تشرع في إعادة العلاقات الدبلوماسية مع سورية ولكنها لم تفعل منتقدة عدم قيام وزارة الخارجية بتوسيع اللقاءات واسئتناف اللقاءات مع الحكومة السورية والالتقاء فقط بما سمي المعارضة.
واعتبرت الكاتبة الإعلامية المصرية أن الخطاب الرسمي المصري حيال سورية بقي غير منسجم مع توجهات مصر في هذه المرحلة وظهر غير مواكب للتطورات في المشهد السوري الذي كان في حاجة إلى منطق الحياد والتواصل مع الحكومة السورية ومع المعارضة بحيث لا يحصر بحث الأزمة مع طرف واحد.



  عدد المشاهدات: 881

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: