الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

حزب الله دان الحكم بالاعدام على الشيخ النمر: سياسي بامتياز وندعو السعودية للتراجع عنه
October 16, 2014 12:15

حزب الله دان الحكم بالاعدام على الشيخ النمر: سياسي بامتياز وندعو السعودية للتراجع عنه

تعليقا على حكم السلطات السعودية باﻻعدام تعزيراً على العالم المجاهد سماحة الشيخ نمر باقر النمر أصدر حزب الله بياناً اكد فيه ان "السلطات السعودية تخطو خطوة في غاية الخطورة، من خلال دفعها إحدى المحاكم ﻹصدار حكم باﻻعدام تعزيراً على شخصية علمائية مرموقة هي سماحة العلامة الشيخ نمر باقر النمر استناداً إلى تهم واهية ثبت بطلانها".

واضاف البيان "إن هذا الحكم الجائر هو حكم سياسي بامتياز، وبقدر ما يعبر عن السياسة اﻹقصائية والقمعية التي تعتمدها السلطات السعودية بحق شريحة واسعة ومؤثرة من أبناء البلاد، فإنها تكشف عن ضيق هذه السلطات بالكلمة الحرة وبالنضال السلمي لتحقيق المطالب المشروعة لهذه الشريحة المظلومة".
واردف "إن حزب الله - إذ يدين هذا الحكم الظالم وغير الشرعي  - فإنه يدعو السلطات السعودية إلى التراجع عنه، وإلى اﻻستماع إلى المطالب المحقة لمواطنين يسعون للحصول على الحد اﻷدنى من الحقوق التي تقرها اﻷديان والشرائع السماوية والقوانين الدولية".
وختم البيان "كما يدعو حزب الله الهيئات الدولية المعنية بحقوق اﻻنسان، والهيئات العلمائية في العالم الإسلامي، وكل القوى الفاعلة في أمتنا للضغط على السلطات السعودية لمنعها من ارتكاب جريمة اعدام هذا العالم الكبير، وإطلاق سراحه موفور الحرية والكرامة".



  عدد المشاهدات: 799

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: