الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

الحوثيون يسيطرون على ميناء عدن (فيديو)
April 07, 2015 12:15

الحوثيون يسيطرون على ميناء عدن (فيديو)

أفاد مراسلنا في اليمن بأن الحوثيين سيطروا على ميناء مدينة عدن وعدد من المواقع فيها، في هذه الأثناء أعلنت القوات الموالية للرئيس هادي سيطرتها على قاعدة العند الجوية.

وجدد طيران التحالف العربي مساء الثلاثاء 7 أبريل/ نيسان قصفه منطقة الصباحة غرب العاصمة صنعاء حيث يوجد معسكر للقوات الخاصة، كما قصف معسكر اللواء 170 للدفاع الجوي ومعسكرا للجيش في المخا بتعز.

وقتل ما لا يقل عن 18 شخصا في المعارك التي جرت ليلة الاثنين والثلاثاء بين الحوثيين واللجان الشعبية جنوب اليمن، حسبما أفادت مصادر طبية وعسكرية.

وتحدث طبيب في مستشفى عسكري بمحافظة عدن أن الاشتباكات الأخيرة أسفرت عن مقتل 4 عناصر تابعين للجان الشعبية وإصابة 12 آخرين، بينما سقط 6 حوثيين في المعارك التي جرت بالمكلا في عدن، وفق ما صرح به مصدر عسكري يمني.

قتلى في قصف طال مدرسة وسط اليمن

قتل طالبان في قصف طائرات التحالف العربي على قاعدة عسكرية وسط اليمن يسيطر عليها الحوثيون وأنصارهم، فيما أفادت مصادر أخرى مقتل 3 طلاب.

وذكر مصدر عسكري حوثي أن 5 قنابل سقطت على قاعدة الحرس الجمهوري قرب مدينة إب رجح استهدفت وحدات دفاع جوية ومواقع تابعة للحوثيين، مشيرا إلى مقتل قائد القاعدة في هذا الهجوم.

في غضون ذلك، قصفت القوات البحرية التابعة للتحالف العربي عدة مواقع للحوثيين في عدن، حسب ما ذكره شهود عيان.

و قال محافظ أبين الخضر السعيدي إن 8 حوثيين قتلوا في هجوم شنه مسلحون قبليون، مشيرا إلى أن القبائل واللجان الشعبية تطوق مواقع الحوثيين في المنطقة.

وأوضحت مصادر محلية أن 4 غارات لطائرات التحالف العربي استهدفت مخازن للأسلحة وتجمعات للحوثيين في منطقة المحناك، إضافة إلى غارة أخرى على منطقة شدا قرب حدود المملكة السعودية.

كما شنت طائرات التحالف غارات جوية على معسكرات الحوثيين في حرض التابعة لمحافظة حجة، شمالي اليمن، والقريبة من الحدود مع السعودية.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم المكتب الإعلامي لجماعة الحوثيين، محمد عبد السلام، إن طائرات التحالف شنت نحو 16 غارة ليلية مساء الأحد، تركز أغلبها على محافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي.

 

وفي صنعاء، استهدف قصف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية مخازن للأسلحة والذخيرة في جبل نقم، وشوهد دخان كثيف وتصاعد لألسنة اللهب عقب القصف.

 

 

أكثر من 540 قتيلا و1700 جريح في اليمن منذ 19 مارس

أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء 7 أبريل/نيسان أن حصيلة الضحايا في اليمن منذ 19 مارس/آذار الماضي تجاوزت الـ 540 قتيلا و1700  جريح.

من جانبه، ذكر صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" أن من بين ضحايا النزاع في اليمن ما لا يقل عن 74 طفلا، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة تشمل ما شهده اليمن من أعمال العنف والقصف منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وشنت قوات تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية غارات على معسكر اللواء 117 في محافظة البيضاء وسط اليمن ومعسكر الحمزة التابع للحرس الجمهوري شرقي مدينة إب.

طائرات التحالف AFPطائرات التحالف

وتستمرهجمات التحالف على عدة مواقع للحوثيين في مديريات"رازح" و"شدا" في محافظتي صعدة وحجة، قرب حدود المملكة السعودية.

"وضع إنساني صعب" في عدن

أكد وكيل محافظة عدن، نايف البكري، أن محافظة عدن تعيش وضعا صعبا بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل جماعة الحوثيين، ما أدى إلى مقتل 200 شخص وإصابة 1600 آخرين، حسب قوله.

وأشار البكري إلى ما تشهده المحافظة من معاناة يومية وتأزم للاقتصاد، بسبب ضرب المخازن وحصار المحافظة من قبل الحوثيين.

ويقول وكيل محافظة عدن إن الحوثيين يسعون من كل الجهات لاحتلال مدينة عدن، مشيرا إلى سيطرتهم على أجزاء من الميناء، إضافة إلى مطار عدن ومبنى المحافظة، ويحاولون الوصول إلى مديريات المنصورة، الشيخ عثمان، دار سعد، الريقة، صلاح الدين، المصافي، والتواهي.

وصرح بأن الإمدادات والدعم الذي يصل إلى مسلحي الحوثي وأنصارهم "قطعت بشكل كبير" إلا أنه ما زال هناك بعض الإمدادات.

وأكد مراسلنا أن محافظة عدن تعيش وضعا إنسانيا صعبا بسبب شح المواد الغذائية، وغلائها المفاجئ نتيجة احتكار هذه المواد من قبل التجار، ما أثار استياء شديدا لدى اليمنيين.

وأفاد بأن المناطق والأحياء التي تشتد فيها الاشتباكات، بالأخص عدن ولحج وأبين وشبوة، تشهد حركات نزوح كبيرة.

ويحاول الجنوبيون وأتباعهم في محافظة لحج استعادة السيطرة على قاعدة "العند" الجوية، التي شهد محيطها معارك عنيفة تضررعلى إثرها العديد من المباني والمنشآت، ما دفع الأهالي إلى الهجرة من المنطقة.


المصدر:RT+ وكالات 



  عدد المشاهدات: 1628

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: