الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

مسؤول عراقي: تركيا تسمح لإرهابيي “داعش” ببيع النفط العراقي والسوري المنهوب في أسواقها السوداء
November 28, 2015 10:50

مسؤول عراقي: تركيا تسمح لإرهابيي “داعش” ببيع النفط العراقي والسوري المنهوب في أسواقها السوداء

كل الأخبار / بغداد- سانا

أكد موفق الربيعي مستشار الأمن القومي العراقي السابق والنائب عن التحالف الوطني العراقي أن تركيا تسمح لتنظيم “داعش” الإرهابي ببيع النفط العراقي والسوري في أسواقها “بسعر عشرين دولاراً مقابل البرميل الواحد”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الربيعي قوله في تصريح نشره على صفحته على موقع فيس بوك الالكتروني: أن ” دعم نظام رجب أردوغان لإرهابيي “داعش” في
تجارتهم غير الشرعية بالنفط يتم على أربعة محاور: أولا يساعد الأتراك الإرهابيين ببيع النفط العراقي والسوري المسروق مقابل عشرين دولاراً للبرميل الواحد وهو ما يعادل نصف السعر الرسمي المطروح في الأسواق”.

وأضاف الربيعي ” أن تركيا بشكل عام واسطنبول بشكل خاص تعد مقراً لمتزعمي تنظيم “داعش” الذين يقومون بتجنيد المهاجرين العرب والأجانب وإرسالهم إلى الموصل في العراق أو الرقة في سورية”.

وتابع الربيعي أن الطريقة الثالثة للدعم التركي تأتي من خلال عبور مئات الإرهابيين المتطرفين شهرياً الحدود التركية في حين تدعي سلطات تنفيذ القانون التركية عدم رؤيتها لهم .

وأردف قائلا “أن العديد من مصابي داعش يتلقون العلاج في المشافي التركية” داعيا الحكومة التركية إلى التراجع عن أفعالها هذه وتضييق الخناق على إرهابيي “داعش” الذين يتخذون من أراضيها مرتعا لهم” كي لا يرتد الأمر عليها وتصاب بالمشكلة نفسها التي أصيبت بها الدول التي دعمت التنظيمات نفسها”.

يذكر أن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أعلن في وقت سابق اليوم عن توافر معلومات محددة لدى موسكو تفيد بارتباط نجل
أردوغان بتجارة النفط غير الشرعية بينما تشير تقارير إعلامية إلى أنه على علاقة وطيدة بتنظيم “داعش” الإرهابي وأنه المسؤول عن تجارة النفط معه. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: