الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

مصدر أمني تونسي: إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف عددا من المنشآت الحيوية ورجال أعمال
December 01, 2015 16:44

مصدر أمني تونسي: إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف عددا من المنشآت الحيوية ورجال أعمال

كل الأخبار / تونس- سانا

أعلن مصدر أمني تونسي مطلع أن الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب التابعة للحرس الوطني التونسي في ولاية سوسة تمكنت فجر اليوم من إحباط مخطط إرهابي كان سيستهدف عددا من المنشآت الحيوية ورجال أعمال.

وقال المصدر لصحيفة حقائق أون لاين الألكترونية التونسية..إن “قوات الحرس الوطني التونسي ضبطت كميات من الأسلحة من نوع كلاشينكوف إضافة إلى كمية من المتفجرات والصواعق الكهربائية والأحزمة الناسفة داخل منزل في أكودة له علاقة بمخزن الأسلحة الذي عثر عليه مؤخرا في منطقة شط مريم وفي إطار مواصلة الكشف عما عرف بخلية سوسة الإرهابية التي أطلقت على نفسها اسم كتيبة الفرقان وفق ما أورده بيان سابق لوزارة الداخلية التونسية”.

إلى ذلك أكدت صحيفة الشروق أون لاين الألكترونية التونسية اليوم أن فرقة الشرطة العدلية في رأس الجبل بولاية بنزرت ألقت القبض على أربعة عناصر للاشتباه بهم في الانضمام إلى تنظيم إرهابي.

وذكرت الصحيفة بحسب المعطيات الأولية المتوفرة حول الواقعة..أن المشتبه بهم في العقد الثاني من العمر من بينهم صاحبا محل انترنت يقع في جهة العالية من ولاية بنزرت وقد تم ضبط كتب وأقراص مضغوطة تدعو للجهاد وتمجيد تنظيم داعش الإرهابي”.

في غضون ذلك أكدت صحيفة الشروق التونسية اليوم مقتل إرهابي تونسي جديد من دوار هيشر التابع لولاية منوبة والذي يعد من المصادر الرئيسة للإرهابيين التونسيين الذين يتوجهون للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

وقالت الصحيفة التونسية..”لم يكد يمر شهران على التحاقه بتنظيم داعش الإرهابي وقتاله في صفوفه على الأراضي السورية حتى لقي حتفه”.
وأوضحت الصحيفة أن الإرهابي القتيل يدعى محرز العبيدي ويبلغ من العمر 28 عاما ويقطن في حي خالد بن الوليد بدوار هيشر وكان يعمل
بائعا متجولا .

وكانت صحيفة الشروق التونسية كشفت أمس أن الأجهزة الأمنية التونسية فككت ليلة أول أمس فى مدينة بنزرت خلية إرهابية مختصة بإرسال الشباب إلى سورية للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية وأن الخلية تتكون من أستاذين ومهندس وتم إيقاف شخصين اعترفا بمساندتهما للعملية الإرهابية التى استهدفت حافلة للأمن الرئاسى في العاصمة التونسية.

وتفيد تقارير استخباراتية بأن نحو ثمانية آلاف تونسى انضموا إلى التنظيمات الإرهابية فى سورية عاد منهم نحو 500 إرهابي خلال الأشهر الماضية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: