الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

مقتل 20 عسكريا من قوات آل سعود بكمين للجيش واللجان الشعبية اليمنية قرب جبل الدود بجيزان
February 11, 2016 19:10

مقتل 20 عسكريا من قوات آل سعود بكمين للجيش واللجان الشعبية اليمنية قرب جبل الدود بجيزان

كل الأخبار / صنعاء- سانا

قتل عشرين جنديا من قوات آل سعود اليوم بكمين للجيش واللجان الشعبية اليمنية في جيزان خلال محاولة قوات آل سعود القيام باستعادة جبل الدود الاستراتيجي.

وقال مصدر عسكري يمني في جيزان إن “أكثر من 20 جنديا سعوديا لقوا مصرعهم في محاولة زحف فاشلة مصحوبة بغطاء جوي كثيف لاستعادة جبل الدود الاستراتيجي” موضحا أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا كمينا محكما استهدف ثلاث ناقلات جند سعودية أثناء تقدمها باتجاه جبل الدود.

وكان الجيش واللجان الشعبية اليمنية تمكنوا من السيطرة وبشكل كامل على موقع جبل الدود العسكري الاستراتيجي بجيزان خلال عملية نوعية خاطفة في 28 كانون الثاني الماضي.

وكان ستة جنود سعوديين قتلوا أول أمس خلال عملية اقتحام نفذها عناصر من الجيش اليمنى واللجان الشعبية لمواقع عسكرية جديدة تابعة لنظام بنى سعود شرق الشرفة فى منطقة نجران الحدودية السعودية مع اليمن.
وفي السياق ذاته قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي وجرح آخرون في مواجهات عنيفة على أطراف مديرية حيفان بمحافظة تعز جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن المرتزقة انكسروا أمام أبطال الجيش واللجان الشعبية في حيفان بعد محاولتهم التقدم من ثلاث جهات.

بدورها طهرت وحدات من الجيش واللجان الشعبية عددا من المواقع الجديدة التي كانت قوات ال سعود ومرتزقته استولوا عليها بمحافظة مارب.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية تطهير لعدد من المواقع أفضت إلى تطهيرها وقتل وجرح العشرات من الغزاة ومرتزقتهم خلال العملية بعد تكبيدهم خسائر كبيرة في صفوفهم وعتادهم العسكري واصابتهم بحالة احباط وانكسار كبيرين.

وأفاد المصدر بأن قوات الغزو ومرتزقتهم حاولوا التقدم اليوم باتجاه معسكر الخنجر بمديرية خب والشعب تحت غطاء جوي مكثف إلا أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية أجبرتهم على التراجع والانكسار بعد تكبيدهم خسائر بشرية ومادية كبيرة وتدمير آلية لهم خلال العملية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: