الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

بلغاريا: ليس لدينا أدلة قاطعة على تورط حزب الله في تفجير بورجاس
June 07, 2013 06:10

Untitled-1 copy
 
الحكومة الإشتراكية الجديدة في بلغاريا تقول إن دور حزب الله اللبناني في تفجير بورغاس لم يثبت، وأنه لا توجد أدلة كافية لوضعه على لائحة المنظمات الإرهابية.
كل الأخبار - وكالات :   قال وزير الخارجية البلغاري كريستيان فيجنين “من المهم أن يبنى قرار الإتحاد الأوروبي (تصنيف حزب الله اللبناني كجماعة إرهابية) ليس فقط على التفجير في بورجاس، لأنني أعتقد أن الدليل الذي نملكه ليس قاطعاً”.
وأضاف الوزير البلغاري الذي تولت حكومته أعمالها الأسبوع الماضي للإذاعة الرسمية “هناك مؤشر عن أنه من الممكن (أن يكون حزب الله وراء التفجير) لكننا لا نستطيع اتخاذ قرار له تبعات مهمة من جانب الإتحاد الأوروبي بناء على بيانات غير مباشرة”، وتابع “إذا كان لدينا أدلة جادة كافية من قضايا أخرى فلن نتردد في دعم هذا القرار”.
وقال فيجنين إن السلطات البلغارية تقوم بتحقيقاتها في الهجوم وإنها ستفيد الإتحاد الأوروبي بالمعلومات اللازمة.
وتراجعت الحكومة الجديدة التي يقودها الإشتراكيون عن الاتهامات التي وجهتها حكومة يمين الوسط السابقة بأن حزب الله شن الهجوم الذي أسفر عن مقتل خمسة إسرائيليين وسائق الحافلة البلغاري في مدينة بورجاس السياحية على البحر الأسود، ونفى حزب الله أي دور له في تفجير بورجاس.
وكانت بريطانيا تقدمت بمقترح لوضع حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية في الإتحاد الأوروبي، لكنه لقي معارضة من بعض الأعضاء، حيث أعربت عدة حكومات عن خوفها من أن يؤدي هذا القرار إلى مزيد من الاضطراب في الشرق الأوسط، وأن تعقد علاقات الإتحاد مع لبنان الذي يشارك حزب الله في حكومته.
ومن المقرر أن تناقش حكومات الإتحاد الأوروبي مرة أخرى طلب إدراج حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية في وقت لاحق هذا الشهر.
وكانت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية قالت في تقرير لها اليوم الأربعاء إن عدداً من الدول الأوروبية تعارض المقترح البريطاني بوضع حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، وذلك بسبب الغموض الذي اكتنف التفجير في مدينة بورجاس البلغارية.



  عدد المشاهدات: 783

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: