الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

العاهل السعودي يبحث مع أبو الغيط جهود "لم الشمل العربي"
November 15, 2016 12:23

العاهل السعودي يبحث مع أبو الغيط جهود "لم الشمل العربي"

أعلنت الجامعة العربية الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني أن أمينها العام، أحمد أبو الغيط، بحث مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة الرياض، جهود "لم الشمل العربي".

وقال بيان صادر عن الجامعة، إن "محادثات أبو الغيط مع الملك سلمان تناولت الوضع العربي العام، ودور الجامعة العربية في لم الشمل العربي، وكذلك التحديات التي تواجهها الدول العربية في المرحلة الحالية".

وأوضح البيان أن أبو الغيط "حرص على الاستماع إلى رؤية الملك سلمان، في ما يتعلق بدور المملكة وتقييمها للوضع، وكذلك ما يمكن أن تقوم به الجامعة العربية من تفعيل لدورها في مواجهة التحديات الراهنة"، معربا عن تقديره لـ"دور العاهل السعودي والمملكة في المنظومة العربية"، وفق البيان.

يشار الى أن أبو الغيط، غادر مصر، متوجها إلى الرياض، في زيارة هي الأولى له إلى السعودية منذ توليه مهام منصبه في يوليو/تموز الماضي.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن أبو الغيط "قدم تعازيه لخادم الحرمين في وفاة الأمير، تركي بن عبدالعزيز آل سعود، شقيق العاهل السعودي، الذي توفي فجر السبت الماضي".

ولفتت الى أن العاهل السعودي "تحدث خلال استقباله أبو الغيط عن أهمية دور الجامعة العربية وجهودها في الدفاع عن القضايا التي تهم العالم العربي".

وتعد السعودية سابع وجهة عربية يزورها أبو الغيط منذ توليه منصبه، حيث زار كلا من السودان والإمارات والبحرين والكويت والأردن وفلسطين.

المصدر: وكالات 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: