الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

العمليات المشتركة تعلن تطهير ثلاثة أحياء في الساحل الايسر من الموصل
November 19, 2016 12:47

العمليات المشتركة تعلن تطهير ثلاثة أحياء في الساحل الايسر من الموصل

أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة، السبت، عن تطهير ثلاثة أحياء في الساحل الأيسر لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما أشارت إلى مقتل أكثر من 40 عنصرا في التنظيم جنوب غربي المدينة.

وقالت خلية الإعلام الحربي التابعة للقيادة في بيان إن "مجموعة إرهابية تمكنت من التسلل من الجهة الشرقية للشرقاط باتجاه قرية إمام غربي ضمن مسؤولية فوج الطوارئ الثامن لشرطة نينوى وتمكنت من السيطرة على بعض المناطق في القرية وبعزيمة الأبطال الغيارى على وطنهم تمكن أبطال الشرطة الاتحادية من استعادة المنطقة وقتل أكثر من 40 إرهابيا والاستيلاء على عدد من الأسلحة والعتاد وبإسناد قوات التحالف الدولي وأيضا تستمر القطعات بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة".

وأضافت أن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث تمكنت من الدخول إلى الساحل الأيسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين ومستمرة بتطهير الطرق والمباني وتمكنت من تحرير ناحية النمرود بالكامل ورفع العلم العراقي فوق المباني وتحرير قرى خضر الياس وقره شور وكهريزه شمال الزاب".

وأشارت الخلية إلى أن "قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من الدخول إلى الساحل الأيسر للمدينة والتوغل بالمنطقة والاستمرار بعملية تطهير لمناطق البكر والذهبية والخضراء والقادسية الأولى والتحرير والولاء وتمكنت من تطهير الأحياء المحاربين والمعلمين والعلماء ورفع العلم العراقي على المباني".

وتابعت أن "قطعات الحشد الشعبي مستمرة بعملية تطهير مطار تلعفر وتمكنت من تطهير المطار بالكامل وقطع الطرق المؤدية من قضاء تلعفر باتجاه المطار والتقدم باتجاه المناطق الكائنة شمال المطار وكذلك الاستمرار بالجهد الهندسي ومسك الطريق من تقاطع الحضر إلى تقاطع عداية ومن تقاطع عداية إلى مطار تلعفر".

وتواصل القوات العراقية المشتركة عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: