الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

السعودية تحيي يوم المرأة الأول رغم استمرار نظام ولاية الرجل
February 08, 2017 18:26

السعودية تحيي يوم المرأة الأول رغم استمرار نظام ولاية الرجل

احتفلت السعودية بيوم المرأة الأول الذي استمرت فعالياته 3 أيام تضمنت برامج متنوعة من الندوات والحوارات حول مساهمات المرأة في مجالات متعددة رغم "نظام الوصاية" المستمر في البلاد.

"أنا ولية أمري" حملة سعودية لإسقاط ولاية الرجل على المرأة
وعقدت محادثات "للنساء فقط" في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، لتسليط الضوء على دور المرأة السعودية في التعليم والرياضة وغيرها من المجالات، حيث تم تنظيم هذه الجلسات الحوارية بإشراف من وزير الثقافة والإعلام، وفقا لصحيفة عرب نيوز.

وقال، محمد سيف، المشرف العام على المركز الثقافي: "نحن نريد أن نحتفل بالمرأة السعودية ودورها الناجح، وتذكير الناس بإنجازاتها في مجال التعليم والثقافة والأدب والطب وغيرها من المجالات".

وماتزال المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من الحصول على رخصة قيادة للسيارات، فضلا عن قانون وصاية الرجل الذي يجبر المرأة على الحصول على موافقة ولي أمرها، وعادة ما يكون الزوج أو الأب أو الأخ أو الإبن، للقيام بأي عمل من قبيل الحصول على جواز سفر أو الزواج، أو مواصلة التعليم.

وتحدثت الأميرة، عادلة بنت عبد الله آل سعود، خلال المحاضرات التي عقدت بمناسبة يوم المرأة السعودية عن تجربتها في العمل في مجال المحافظة على التراث منذ طفولتها، وحتى رئاستها لمجلس الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، ودافعت عن حق المرأة في قيادة السيارة، كما طرحت مسألة العنف المنزلي وغيرها من المسائل المتعلقة بحقوق المرأة.

المصدر: RT

فادية سنداسني 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: