الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

مصر.. إحالة 4 رؤساء سابقين لـ"الأهرام" إلى النيابة العامة
July 31, 2017 13:46

مصر.. إحالة 4 رؤساء سابقين لـ"الأهرام" إلى النيابة العامة

كل الأخبار  / روسيا اليوم

أمر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، الاثنين، بإحالة 4 من الرؤساء السابقين لمجلس إدارة مؤسسة "الأهرام" الصحفية القومية، إلى محكمة جنايات القاهرة، بتهمة الإضرار بالمال العام.

وشملت قائمة الاتهام، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"هدايا مؤسسة الأهرام"، كلا من إبراهيم نافع، ومرسي عطالله، وصلاح الغمري، والدكتور عبد المنعم سعيد، لاتهامهم بارتكاب وقائع تمثل إضرارا بأموال المؤسسة بقيمة 268 مليونا و121 ألف جنيه، عبر تقديم هدايا باهظة الثمن على حساب المؤسسة، لعدد من المسؤولين السابقين في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأحالت النيابة ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة، تمهيدا لتحديد موعد ودائرة المحكمة التي ستباشر النظر في الدعوى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد سبق وأمرت بقبول الاستئناف (التظلم) المقدم من النيابة العامة، وإلغاء القرار الصادر من قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة وإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.

وكانت التحقيقات قد أظهرت حصول عدد من كبار رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك وأفراد أسرته والوزراء وعدد من كبار المسؤولين في عهده، على هدايا باهظة الثمن بصورة سنوية منتظمة من مؤسسة الأهرام الصحفية، تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الجنيهات، من دون وجه حق ومخالفة للقانون، على نحو يمثل تسهيلا للاستيلاء على المال العام، وتربيحا للغير دون وجه حق، وإضرارا عمديا بأموال المؤسسات الصحفية القومية.

المصدر: وسائل إعلام مصرية 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: