آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

أوامر سعودية جديدة بشأن الأجانب في أراضيها
April 25, 2019 19:14

أوامر سعودية جديدة بشأن الأجانب في أراضيها

allnews syria-sputniknews

صدرت توجیھات علیا للجھات الحكومیة السعودية بالالتزام بالأوامر السابقة، القاضیة بمنع التعاقد مع غیر السعوديین في وظائف معينة.

وتتعلق الأوامر السعودية بمنع التعاقد مع غیر السعوديین في وظائف السكرتارية ومكاتب المسؤولين والنسخ ومراكز حفظ المعلومات والمواقع الحساسة المتعلقة بالأمن الوطني، بحسب الموقع الإلكتروني "أخبار 24".

وشدد التعمیم السعودي على منع التعاقد مع الأجانب، إلا في أضیق الحدود وفي التخصصات النادرة، وعلى عدم التعاقد مع الأجانب في بنود التشغیل والصیانة، مع إلزام الشركات بتحديد الوظائف الخاصة بالمشروعات، وتكثیف الرقابة للتأكد من التطبیق.
وكان الأمر السابق نص على أنه لا يجوز التعاقد أو تجديد العقود لغیر السعوديین على بنود التشغیل والصیانة أو الأجور أو غیرھا من البنود، إلا بعد الإعلان عن وظائف تلك البنود وعدم تقدم مواطنین مؤھلین لشغلھا، ومنع التعاقد من الشركات لمجرد التوظیف، وتزويد الجھة الحكومیة بالأفراد مع استمرار تبعیتھم للشركة ودفع رواتبھم من قبلھا.

كما تضمن الأمر منع التعاقد مع معاھد ومراكز البحوث والدراسات ونحوھا لغرض التوظیف، وإلزام الجھات الحكومیة المتعاقدة مع شركات استشارية أو تشغیلیة، تتضمن عقودھا للتوظیف، بإلزام ھذه الشركات بتحديد الوظائف الخاصة بالمشاري، وأسمائھا والمیزانیة المخصصة لذلك، بالإعلان عن الوظائف قبل التعاقد علیھا.

ويأتي التعمیم، بعد توارد معلومات تفید بأن بعض الأجھزة الحكومیة بھا العديد من الأجانب من جنسیات مختلفة، في وظائف إدارية روتینیة على ملاك شركات متعاقدة مع تلك الجھات وشركات مملوكة للدولة، وبعضھا إدارات في غاية الأھمیة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: