الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

تكساس: انفجار مصنع الأسمدة يعادل زلزال بقوة 2.1 ريختر و الضحايا بالمئات بين قتلى و جرحى
April 18, 2013 02:47


قتل ما بين 60 و70 شخصا وأصيب مئات آخرون ..انفجار بمصنع للأسمدة في ولاية تكساس الامريكية"فيديو"

وكالات - ذكرت وسائل اعلام امريكية منذ قليل , أن انفجارا وقع بمصنع للأسمدة في ولاية تكساس ما ادى الى تدمير مبان عدة ووقوع أكثر من 60 قتيلا ومئات الجرحى ،
 هذا ولم تتضح حتى الان الاسباب وراء هذا الانفجار.

وقد تم اجلاء عدد من سكان المباني المجاورة للمصنع تخوفا من وقوع انفجار ثان.
و قتل ما بين 60 و70 شخصا وأصيب مئات آخرون بجروح في انفجار وقع الليلة الماضية في مصنع للأسمدة قرب مدينة واكو بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة، كما أفادت شبكة "كي دبليو تي اكس" التلفزيونية المحلية نقلا عن مسؤول في أجهزة الطوارئ.
وأكدت الشبكة التلفزيونية أنها أوردت هذه الحصيلة نقلا عن (جورج سميث) مدير أجهزة الطوارئ في منطقة ويست الواقعة شمال واكو.

ونقلت شبكة CBS وجرح عدد من رجال الاطفاء في تكساس عند وقوع الانفجار ثان بينما كانوا يعملون في موقع الانفجار الاول
وقال المتحدث باسم أجهزة الإطفاء دون ييغر, ان سبب الحادث لا يزال مجهولا حتى الساعة.. موضحا ان الانفجار أدى إلى حرائق في المباني المجاورة.
 

تكساس: انفجار مصنع الأسمدة يعادل زلزال بقوة 2.1 ريختر
وأشار المركز الجيولوجي الأمريكي، الخميس إلى أن الإنفجار الذي وقع في مصنع الأسمدة بولاية تكساس سجل هزة أرضية بلغت قوتها 2.1 على مقياس ريختر مع الأخذ بعين الإعتبار أن الانفجار وقع فوق سطح الأرض.

وبين المركز أن هذه القوة المسجلة تم توثيقها من أقبل أقرب مجس للزلازل والذي يبعد 25 ميلا (نحو 40 كيلومترا) عن موقع المصنع.


ولاتزال المخاوف مستمرة حتى بعد مرور وقت على الانفجار مخافة حدوث انفجارات جديدة بوصول النيران إلى مخازن مواد كيماوية سريعة الاشتعال مثل مادة الأمونيا اللامائية أو ما يعر ف بـ "anhydrous ammonia."

وبحسب شهود عيان فإن الانفجار بدأ بتصاعد دخان من المصنع تبعه بعد دقائق انفجار مدوي سوى عددا من المنازل المحيطة بالأرض، وعمليات إخلاء واسعة لنحو 2600 شخص.

وقال محافظ الولاية، تومي موسكا: "الأمر كان أشبه بانفجار قنبلة نووية، حيث صعد إلى السماء سحابة على شكل فطر عملاق،" مشيرا إلى "هناك العديد من الأشخاص الذين اصيبوا، وهناك العديد من الأشخاص الذين لن يكونوا هنا غدا.




  عدد المشاهدات: 475

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: