آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتشديد عقوبة المتعاملين بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات أو أي نوع من أنواع التداول التجاري   الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنية   الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

عجز الميزانية السعودية يتفاقم
November 01, 2019 06:03

عجز الميزانية السعودية يتفاقم

كل الأخبار- حمزة هيثم ونوس

تتوقع الرياض أن يرتفع عجز الميزانية في 2020 إلى 187 مليار ريال (49.86 مليار دولار) من 131 مليار ريال متوقعة (34.93 مليار $) في 2019 ، مع تضرر الإيرادات من جراء تراجع أسعار النفط.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان في إيجاز صحفي قبل الإعلان النهائي للميزانية في وقت لاحق هذا العام إن المملكة تتوقع إيرادات بقيمة 833 مليار ريال في 2020، انخفاضا من 917 مليار ريال متوقعة لعام 2019.

وأضاف الجدعان أنه من المتوقع أن ينخفض الانفاق بشكل هامشي إلى 1.02 تريليون ريال في 2020، من تقديرات تبلغ 1.048 تريليون ريال في 2019.

وأكد أن الحكومة ستواصل دعم المشاريع العملاقة، وزيادة كفاءة الإنفاق وتمكين القطاع الخاص من خلق الوظائف.

وأضاف أن من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة بنسبة 2.3 بالمئة العام القادم، مقارنة مع 0.9 بالمئة متوقعة في 2019.

وعن الدين العام، قال الجدعان إنه من المتوقع أن يرتفع في 2020 إلى 26 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، عند 754 مليار ريال، مقابل 678 مليار ريال، أو 24 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، متوقعة في 2019.

والسعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم وخفضت إنتاجها من الخام بأكثر مما هو مطلوب منها بموجب اتفاق لخفض الإمدادات تقوده "أوبك" لدعم أسواق النفط، لكن القلق بشأن تباطؤ الطلب على النفط وضعف الاقتصاد العالمي يبقي أسعار الخام تحت ضغوط، وهو ما يؤثر على الإيرادات.

وقال صندوق النقد الدولي في وقت سابق هذا العام إن المملكة تحتاج لتشديد سياستها المالية العامة للحد من تأثير الزيادة في العجز.

(الدولار = 3.75 ريال سعودي)

المصدر: "رويترز" 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: