آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   منوعات  

الكسل قضى على نوع كامل من أسلاف البشر!
August 13, 2018 19:05

الكسل قضى على نوع كامل من أسلاف البشر!

ALLNEWS SYRIA-RT

اكتشف علماء الآثار من الجامعة الوطنية الأسترالية أن السبب الذي أدى إلى انقراض الإنسان المنتصب (Homo erectus) القديم، كان عدم تمكنه من صنع الأدوات اللازمة وتوفير المواد الغذائية.

ويفيد موقع Phys.org بأن الإنسان المنتصب كان يستخدم الحجارة التي كان يجدها بالقرب من مكان سكنه لصنع الأدوات الحجرية، حيث لم تساعده في بلوغ أهدافه لأنها لم تكن ذات نوعية جيدة دائما.


وقد اكتشف الباحثون، في موقع قديم لسكن الإنسان المنتصب القديم، بعض القطع المصنوعة من الحجر الموجود عند أسفل الجبل، في حين كانت هناك صخور جيدة في الأعلى لم يستخدمها، مع أنها أفضل نوعية لصناعة أدوات العمل.

ووفقا لعلماء الآثار، فقد اعتقد الإنسان المنتصب القديم بأن لديه موارد كثيرة، لذلك لم يجهد نفسه في تحسين وضعه. وتميز هذا الإنسان بحبه لنمط الحياة المستقر أكثر من الإنسان البدائي Homo sapiens. مع أن الإنسان البدائي صعد الجبال بحثا عن الصخور الجيدة لصنع أدوات العمل، وكان ينقل ما يجده إلى مسافات بعيدة.

المصدر: لينتا. رو 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: