آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتشديد عقوبة المتعاملين بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات أو أي نوع من أنواع التداول التجاري   الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنية   الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   
 الصفحة الرئيسية   منوعات  

الكسل قضى على نوع كامل من أسلاف البشر!
August 13, 2018 19:05

الكسل قضى على نوع كامل من أسلاف البشر!

ALLNEWS SYRIA-RT

اكتشف علماء الآثار من الجامعة الوطنية الأسترالية أن السبب الذي أدى إلى انقراض الإنسان المنتصب (Homo erectus) القديم، كان عدم تمكنه من صنع الأدوات اللازمة وتوفير المواد الغذائية.

ويفيد موقع Phys.org بأن الإنسان المنتصب كان يستخدم الحجارة التي كان يجدها بالقرب من مكان سكنه لصنع الأدوات الحجرية، حيث لم تساعده في بلوغ أهدافه لأنها لم تكن ذات نوعية جيدة دائما.


وقد اكتشف الباحثون، في موقع قديم لسكن الإنسان المنتصب القديم، بعض القطع المصنوعة من الحجر الموجود عند أسفل الجبل، في حين كانت هناك صخور جيدة في الأعلى لم يستخدمها، مع أنها أفضل نوعية لصناعة أدوات العمل.

ووفقا لعلماء الآثار، فقد اعتقد الإنسان المنتصب القديم بأن لديه موارد كثيرة، لذلك لم يجهد نفسه في تحسين وضعه. وتميز هذا الإنسان بحبه لنمط الحياة المستقر أكثر من الإنسان البدائي Homo sapiens. مع أن الإنسان البدائي صعد الجبال بحثا عن الصخور الجيدة لصنع أدوات العمل، وكان ينقل ما يجده إلى مسافات بعيدة.

المصدر: لينتا. رو 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: