الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   مقالات  

مقتل"الكوبرا" في مواجهات يبرود ...وإفشال محاولة تسلل باتجاه ديرعطية ...بقلم حسين مرتضى
March 05, 2014 11:43

 تزال جبهة يبرود في القلمون السوري بريف دمشق تشهد مواجهات شرسة ومعارك عنيفة بين وحدات الجيش ومجموعات مسلحة متمركزة في يبرود ومحيطها،
لابعد ساعات على إكمال الطوق عليها واستعادة الجيش سيطرته على السحل ومزارع ريما. وفي هذا الإطار أحبطت القوات المسلحة محاولة تسلل لمجموعة مسلحة قادمة من محيط "مكب النفايات" باتجاه "دير عطية". كما قضت على قائد المسلحين في مزارع ريما "محمد بوظان" الملقب بـ"الكوبرا".

وفي الغوطة الشرقية بريف دمشق، استهدف الجيش السوري مقراً لقيادة المسلحين في منطقة زملكا وتجمعاً آخر لمسلحين في بساتين المليحة، ما أدى لوقوع عدد من القتلى في صفوفهم، كما دمر آليات مزودة برشاشات دوشكا على متنها مسلحون في منطقتي الماذنية وجورة الشريباتي.

وفي مخيم اليرموك استهدفت المدفعية السورية تجمعات لمسلحي "جبهة النصرة" في شارع الثلاثين، وكشف مصدر في اللجان الشعبية الفلسطينية لـ"العهد" أن "النصرة" تهدف إلى إعادة إشعال المنطقة واستخدام ورقة المخيمات الفلسطينية لمواصلة عدوانها على سورية.

وفي درعا أفاد مصدر ميداني أن الجيش ركز عملياته على محور الريف الغربي حيث قامت وحدات الاستطلاع بعمليات رصد دقيق لتحركات المسلحين في المناطق الحدودية للتعامل معها بالشكل المناسب ومنع وصول أي إمدادات للجماعات المسلحة.

وعلى صعيد متصل استهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين في قرية الجبيلية وبلدة جلين في ريف درعا الغربي كما استهدفت المدفعية السورية مقرات المجموعات المسلحة التابعة لـ"جبهة النصرة" في بلدة تسيل وفي بلدة الغارية الشرقية في ريف درعا.

وفي حمص استهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين في مدينة قلعة الحصن بريف حمص الغربي وبعيدا عن العمليات العسكرية تم اليوم تسوية أوضاع 50 شخصا بمنطقة حسياء ممن تورطوا في الحراك المسلح، وذكر مصدر في المحافظة أن الجهات المختصة سوت أوضاعهم أمس بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم وتعهدوا بعدم العودة إلى ما يمس أمن الوطن والمواطن بضرر.

وفي ريف اللاذقية استهدف الجيش السوري المجموعات المسلحة في بلدة كنسبا ومناطق أخرى بجبل الأكراد. ونفى مصدر ميداني ما يشاع عن فتح المسلحين "جبهة الساحل" مشيراً إلى أن هذه المزاعم هي مجرد حرب إعلامية تأتي في إطار التضليل، لافتاً أن الجيش السوري أحكم الطوق حول مناطق تواجد المسلحين.

وفي حلب أعلن مصدر عسكري عن احباط محاولة تسلل لمسلحين باتجاه تلة الرخم واستهداف للمسلحين في حيلان وبستان القصر وحريتان ومحيط السجن المركزي ورسم العبود وقاضي عسكر بحلب.

كما استهدف الجيش السوري مقرات المسلحين في مساكن هنانو، فيما اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع المجموعات المسلحة قرب جامع حذيفة بحي بستان القصر بالتزامن مع استهداف مقرات المسلحين في المنطقة. في وقت استهدفت المدفعية السورية تجمعات المسلحين في حي الصاخور بالمدينة.

وإلى حماة حيث استهدف الجيش السوري مقرات المسلحين في مدينة مورك بريف المدينة الشمالي، وأوضح مصدر ميداني أن المجموعات المسلحة اتخذت من المدينة قاعدة رئيسية لعملها المسلح، نظراً لموقعها الاستراتيجي. وأضاف المصدر أن وحدات الجيش السوري تقوم باستهداف تجمعات المسلحين ومقارهم في المدينة إضافة لرصد أي تحرك للمسلحين في محيط المدينة ومنع محاولات التسلل التي تقوم بها المجموعات المسلحة بين وقت وآخر.

وفي القنيطرة، استهدف الجيش السوري تحركات للمسلحين في القطاع الجنوبي والأوسط، كما استهدفت المدفعية السورية مقرا لقيادة المسلحين في قرية الناصرية في القطاع الجنوبي للقنيطرة.

وفي الجولان المحتل، أقدم العدو الصهيوني صباحاً على خرق اتفاق فصل القوات مطلقاً أربعة صواريخ من تلة سطح والخوين في الجولان المحتل باتجاه مدرسة وجامع الحميدية، كما أطلق 4 قذائف دبابات باتجاه موقع الحرية وفتح نيران الرشاشات المتوسطة باتجاه موقع الحميدية ما أدى إلى إصابة سبع من عناصر قوى الأمن الداخلي وأربع مدنيين.

مصدر عسكري قال إن "العدوان يؤكد مجددا حقيقة التورط المباشر للكيان الصهيوني في دعم ومساندة المجموعات الإرهابية ويبرهن بما لا يدع مجالا للشك مدى التنسيق القائم بين العدو الصهيوني وهذه المجموعات خاصة في هذا التوقيت الذي تتلقى فيه المجموعات الإرهابية ضربات قاصمة على يد أبطال الجيش العربي السوري في محاولة يائسة لتخفيف الضغط عنها".

وأضاف المصدر أن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تؤكد أن مثل هذه الأعمال العدوانية لن تثنيها عن مواصلة مهامها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة والقضاء عليها تحذر من مغبة التورط في هكذا مغامرات ومن محاولات اختبار قدراتنا القتالية".



  عدد المشاهدات: 1508

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: