الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   مقالات  

يوم لا يسرّ حمد- عز الدين الدرويش
May 28, 2013 11:51


كل الأخبار - تشرين :
بالتأكيد سيأتي يوم يسأل فيه حمد بن خليفة ويساءل عن الأموال المقدرة بالمليارات التي بذّرها بالحرب على سورية، وبقصد قتل السوريين وتدمير سورية، وإنهاء نهج المقاومة الذي تتبعه.
ومن غير المستبعد في هذا السياق أن يصدر قرار ما وبطريقة ما بوضع أموال مشيخة قطر الهائلة تحت الوصاية كي لا يستمر حكامها بتبديد هذه الثروة القطرية والعربية بهذا الشكل المجوني الخاضع لأهواء وكيدية حاكم أو حكام لا همّ لهم سوى تلبية شهواتهم وتنفيذ أوامر حماتهم.
الجزء الأكبر من عائدات ثروة قطر للعامين الماضيين دفع لمجموعات إرهابية مستأجرة لغرض القتل في سورية، ولحكام امتهنوا النصب والاحتيال كأردوغان كي يسهلوا مهمة هذه المجموعات الإرهابية، والجزء الآخر صرف على شراء الجزر والمنتجعات والمحميات والفيلات للحاكم وأولاده ولوزيره حمد بن جاسم الذي يملك قصوراً ومنتجعات في أغلب المدن الغربية.
عائدات ثروة قطر من النفط والغاز تكفي للقضاء على الجوع في الوطن العربي كله ولكنها في الواقع لا تصل إلى الخمسمئة ألف قطري الذين يحكمهم الحَمَدَان بقوة القواعد الأميركية التي استأجراها ويدفعان تكاليفها من الخزائن القطرية ولا تصرف الإدارة الأمريكية عليها شيئاً بعكس القواعد العسكرية الأخرى في العالم التي تكلفها مئات ملايين الدولارات سنوياً.
لذلك هل من الممكن أن يأتي يوم ينفر فيه الجياع والمحرومون والصعاليك العرب بالملايين إلى أرض قطر، بقصد سد رمقهم وتوفير لقمة عيشهم على قاعدة «جحا أولى بلحم ثوره»؟! هذا ممكن في ضوء مجون حكام قطر وتآمرهم القاتل على العرب.
وفي كل الأحوال سيكتب التاريخ وتروي الأجيال أن عاق والده حمد بن خليفة ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في قتل السوريين وتدمير بلدهم، وتآمر مع عدوهم الإسرائيلي من أجل ضرب دولتهم ووحدتهم وسيادتهم واستقلالهم.
وسيكتب التاريخ وتروي الأجيال كذلك أن حمد هذا استخدم كدافع أموال للمجموعات الإرهابية والتكفيرية في أكثر من بلد عربي، واستخدم غطاءً للحلف الأطلسي كي ينفذ هجمات على بلدان عربية كليبيا على سبيل المثال.
والتاريخ يكتب والأجيال تروي وتلعن.. أما السوريون فلن يكتفوا باللعن، لأنهم لا ينامون على ضيم ولا يتنازلون عن حقوق ولا يسامحون أعداءهم وحمد بن خليفة ووزيره حمد بن جاسم من هؤلاء الأعداء.



  عدد المشاهدات: 1230

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: