الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   مقالات  

صورة .. وقمة .. وثلاثة أسئلة صعبة !!!... بقلم نارام سرجون
November 16, 2015 06:22

صورة .. وقمة .. وثلاثة أسئلة صعبة !!!... بقلم نارام سرجون

هذه صورة رأيناها منذ طفولتنا مئات المرات .. قمم عربية ولقاءات .. وزعماء عرب وغير عرب .. بعض الوجوه تتغير .. وربما كلها ..

 


ولكن مالم يتغير هو العرب وخيانة العرب .. في هذه الصورة اجتمع العرب مع زعماء أميريكا اللاتينية وكانت أهم توصيات اللقاء هي دعم الامارات العربية المتحدة في نزاعها مع ايران لاسترداد الجزر الشهيرة رغم أن حكام الخليج في وثيقة رسمية نشرها الأستاذ محمد حسنين هيكل هم من أقر وتنازل عن الجزر لايران في الستينات ثم تذكروا أن ينكثوا بالاتفاق بعد عشرين عامل بعد قيام الثورة الاسلامية الايرانية لأن أميريكا تريد الجزر نكاية بايران .. سأترككم تتمتعون في قراءة البيان الختامي .. ولاتنسوا أن تضحكوا لأن الصدمة قد تنسيكم أن تضحكوا .. ولكن بعد ان تضحكوا عندي ثلاثة أسئلة لمن يقرأ:

=============
https://arabic.rt.com/…/799981-العرب-يطالبون-إيران-بإيجاد-…/

القمة العربية اللاتينية

أدان إعلان الرياض في ختام القمة الرابعة بين الدول العربية والدول اللاتينية "التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية"، كما طالبها بإيجاد حل سياسي للجزر الإماراتية الثلاث.
وشدد بيان القمة الرابعة على ضرورة التوصل إلى حل سياسي يضع حدا لمعاناة الشعب السوري.
كما أكد حتمية التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن المتعلق بالأزمة اليمنية، وعبر عن القلق الكبير بشأن تمدد الأعمال الإرهابية في ليبيا، بالإضافة إلى تشجيع المفاوضات الثنائية والاتفاقات من أجل تشجيع التجارة وتدفق الاستثمارات في المنطقة. وفي الشأن اليمني طالب البيان اليمنيين باحترام مخرجات الحوار، وفق المبادرة الخليجية وأكد ضرورة تنفيذ القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن.

وأعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز انتهاء القمة الرابعة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية، التي اختتمت أعمالها الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني.

في غضون ذلك ذكرت مصادر دبلوماسية أن السعودية تعد لخطوات أخرى تهدف إلى طرح مشروع على مجلس الأمن في هذا الصدد.
=========================

بعد استمتاعكم بالقراءة .. هاكم هي الأسئلة الصعبة .. جدا:

السؤال الأول: هل غاب شيء مهم أو اسم مهم أو عبارة تقليدية عن هذا اللقاء ؟؟
السؤال الثاني: ماذا يفعل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في هذا اللقاء وشعبه يدفع الدم من أجل القدس والمسجد الأقصى؟؟

السؤال الثالث: من هو الرئيس أو الزعيم الذي حضر ولم يظهر في الصورة؟؟

الجواب على السؤال الأول: ان ماغاب هو اسم فلسطين كقضية مركزية .. وغابت اسرائيل كعدو .. وحلت جزيرة طنب الكبرى محل فلسطين وطنب الصغرى محل الأقصى .. وجزيرة أبو موسى محل القدس .. وحلت ايران محل اسرائيل .. فهل وصلت الرسالة؟؟ أي العرب تخلوا رسميا عن فلسطين والاقصى وتركوا سكان القدس ونساءها وفتيانها يحاربون بالسكاكين والأسنان .. وقد قرر العرب بعد ان انتهوا من القضية الفلسطينية أن يبدؤوا حربا جديدة بلانهاية مع ايران ..

الجواب على السؤال الثاني: محمود عباس هو رئيس موظف في فرقة المراسم الدولية وهو يحضر في كل المناسبات ولاتشغله عنها شاغلة .. ولايمكن تسجيل تقصيره في هذه اللقاءات التي يفتخر سجله فيها أنها 100% .. فهو يحضر حتى الأعراس وأعياد ميلاد أبناء الزعماء .. وقيل لي انه حتى لايقصر بالواجب والتهنئة في حفلات الطهور كلما ختن ملك المغرب ولدا من أبنائه .. وهو لاتفوته جنازة ويكون في كل الجنازات الا جنازات الفلسطينيين .. حتى في شارلي ايبدو كان هناك الى جانب منافقي العالم وكتفا بكتف الى جانب نتنياهو .. ولكننا لم نره في جنازة فلسطينية منذ عرفناه .. ولكن لم نلوم الرجل؟؟ فهو على الأقل يحاول الا يندثر اسم الشعب الفلسطيني لأن قادة حماس كلهم استوطنوا قطر واستانبول وصمتوا وكأنهم في معبد من معابد بوذا لم ينبسوا ببنت شفة ولم يقولوا كلمة واحدة ضد الجنون الثوري العربي وضد الطائفية والتحريض .. حتى اعتقدنا أن الشعب الفلسطيني توفي بالسكتة القلبية ودفن في قطر .. ففلسطين في زمن عباس ومشعل .. اما موظفة في المراسم .. واما موظفة في الديوان الأميري أو قائممقام السلطان العثماني ..

الجواب على السؤال الثالث: الزعيم الذي حضر ولم يظهر هو .. بنيامبن نتنياهو .. لأنه أحد أعضاء أسرة الملوك والزعماء العرب .. فالأهداف واحدة .. والآمال واحدة .. والعدو واحد .. وكلنا أهل كتاب .. وأما لم لم يظهر ننتياهو .. فلأنه يحترم نفسه ويعرف أن لايليق به الوقوف مع موظفيه وعماله على ولاياته وأمصاره.. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: