July 08, 2019 20:36

استمرار تأهيل المدارس في الأحياء المحررة بدير الزور

كل الأخبار/ دير الزور-سانا

تتواصل عمليات تأهيل المدارس في الأحياء المحررة  في دير الزور ورفدها بمستلزمات العملية التعليمية في اطار الاهتمام الحكومي لإعادة قطاع التعليم في المحافظة إلى سابق عهده.

وذكر مدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد إنه “ضمن خطة الخارطة المدرسية بدير الزور وبهدف إعادة إعمار ما خربه الإرهاب في الأحياء المحررة بالمدينة يتم العمل على إعادة تأهيل عدد من  المدارس لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي القادم  وذلك بالتوازي مع عودة الأهالي إلى هذه الأحياء”.

ولفت حاج عبيد إلى أن “المدارس التي تتم إعادة تأهيلها حاليا هي خالد بن الوليد ومحمد علي العرفي وبدر الدين العيفان وصالح حاج حميد وساطع الحصري والتي شارفت الأعمال فيها على الانتهاء كما تمت المباشرة بإعادة تأهيل مدرسة يوسف العظمة التي تعد من أقدم وأعرق المدارس في المحافظة والتي تقع في حي شارع سينما فؤاد الذي يجري العمل على تأهيل مساكنه وأسواقه”.

وبين مدير التربية أن “التكلفة التقديرية لترميم مدرسة يوسف العظمة تبلغ 55 مليون ليرة سورية وسيتم إدخال المدارس التي تتم إعادة تأهيلها في العملية التربوية في العام الدراسي القادم وتزويدها بباقي الوسائل التعليمية والمقاعد الصفية”.

بدوره بين مدير الخدمات الفنية بدير الزور ناصر سبع الدير أن “أعمال الصيانة في المدارس تشمل صيانة انشائية للأجزاء التي تعرضت للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية إضافة إلى تركيب الأبواب والشبابيك وأعمال الدهان والكهرباء والمياه وتركيب خزانات لمياه الشرب والبلاط ودورات المياه وإصلاح الألواح الدراسية والملاعب الرياضية التابعة للمدارس”.

يذكر أن عدد المدارس المفتتحة في المحافظة خلال العام الدراسي الماضي بلغ 268 مدرسة تمتد على كامل مساحة دير الزور وتضم 100500طالب وطالبة.

 



شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: