آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

سوسان: الدستور شأن سيادي وطني لا يحق لأحد التدخل فيه إلا السوريون أنفسهم
October 07, 2019 18:15

سوسان: الدستور شأن سيادي وطني لا يحق لأحد التدخل فيه إلا السوريون أنفسهم

كل الأخبار/ اللاذقية-سانا

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن حرب تشرين التحريرية شكلت علامة فارقة في التاريخ العربي الحديث مشددا على أن ما تتعرض له سورية والأمة العربية الآن هو ارتدادات لتلك الحرب في محاولة من الأعداء لقتل روح التضامن العربي.

وخلال لقاء حول المستجدات السياسية دعت إليه رابطة العلوم السياسية في دار الأسد للثقافة باللاذقية اليوم أشار الدكتور سوسان إلى أن ما حصل في سورية كان مخططا له مسبقا لافتا إلى أن السياسة السورية استندت في مواجهة الأزمة إلى ثلاثة محاور هي مكافحة الإرهاب والمصالحات الوطنية والمبادرات الجادة والصادقة للحل مؤكدا أن الدستور شأن سيادي وطني لا يحق لأحد التدخل فيه إلا السوريون أنفسهم.

وقال الدكتور سوسان: “إنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة أن تطفئ أي حريق لأنه ضمانة لاستمرار هيمنتها”.

وفي رد على مداخلات الحضور شدد الدكتور سوسان على أنه لا يوجد شبر واحد من الأراضي السورية لا يستطيع الجيش العربي السوري أن يصل إليه وأن إدلب ستعود الى حضن الوطن قريبا وأنه لا مشكلة في الحوار مع أي سوري تحت سقف الوطن مشيرا الى أن “الجامعة العربية” لا يمكن أن تكون عربية من دون سورية وأي عودة ستكون عودة للجامعة الى سورية وبما يخدم مصالح شعبنا وامتنا العربية.

ولفت إلى أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يتخبط بسياساته الخاطئة التي ارتدت عليه في الداخل التركي وأن كل ما يجري الحديث عنه عن إنشاء كيانات تابعة له على الأرض السورية ما هو إلا أوهام.

من جهته أكد رئيس رابطة العلوم السياسية الدكتور هاني بركات في كلمة له دور حرب تشرين التحريرية التي قضت على غطرسة العدو وعنجهيته وحققت توازنا للقوى في المنطقة.

وعرض في بداية اللقاء فيلم وثائقي حول نشاطات رابطة العلوم السياسية على مستوى سورية.

حضر اللقاء محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح و جامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: