آخر الأخبار
كهرباء حماة: المباشرة بإجراءات الترخيص لـ 15 محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية   14 % من المعتقلين في اقتحام الكونغرس عسكريون.. ومخاوف من تغلغل التطرف إلى الجيش الأمريكي   تنتج 24 صنفاً.. سار تتحضر للعودة إلى مقرها الرئيسي   إقلاع العملية الإنتاجية في شركة زيوت حماة عقب تأمين 2500 طن من بذار القطن   ترميم بعض أجزاء المسرح وإنارة مداخل القلعة بالطاقة البديلة ضمن خطة دائرة آثار بصرى للعام الحالي   مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريفي الرقة ودير الزور   تنفيذ عدة مشروعات خدمية في ريف إدلب المحرر من الإرهاب لتوفير الخدمات للمواطنين العائدين إلى مناطقهم   بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم عدد من كوادر شركة إسمنت حماة لمساهمتهم النوعية في تحديث وتطوير خطوط الشركة-فيديو   التوجه إلى العملات البديلة سبيل لمواجهة الهيمنة الأمريكية والعقوبات المفروضة على بعض الدول   الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء لرفد سوق العمل بكوادر مهنية كفوءة   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

افتتاح مركز خدمة المواطن بفرع مرور دمشق
November 17, 2020 13:54

افتتاح مركز خدمة المواطن بفرع مرور دمشق

كل الأخبار/ سانا

بهدف تبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتوفير الوقت والجهد في إنجاز معاملاتهم افتتح اليوم مركز خدمة المواطن بفرع مرور دمشق الذي يقدم خدمات تتعلق باستصدار شهادات السياقة.

وبين وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف في تصريح للصحفيين أن افتتاح المركز هو ثمرة تعاون بين وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والداخلية وجهود محافظة دمشق بهدف تقديم كل الخدمات اللازمة لاستصدار شهادات السياقة بشكل لائق للمواطنين وتوفير الجهد والوقت عليهم مشيرا إلى أن المركز واحد من مراكز الخدمة المنتشرة في جميع المحافظات إضافة إلى نحو20 مركزا قيد الإنجاز والاستكمال حاليا لوضعها في الخدمة.

بدوره أشار وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون إلى أن المركز يقدم الخدمات المطلوبة لاستصدار شهادات السياقة لأول مرة وتجديدها وبدل الضائع والبالي وبدل إجازة أجنبية وعربية إضافة إلى براءة الذمة بهدف التخفيف من الأعباء والوقت على المواطنين.

من جهته أشار محافظ دمشق المهندس عادل العلبي إلى أن افتتاح المركز يأتي ضمن خطة المحافظة لزيادة عدد المراكز والارتقاء بعملها لتقديم الخدمات بالشكل الأفضل والأمثل للمواطنين مبينا أن المركز مجهز لإمكانية التوسع لاحقا في مجال الخدمات ووثائق الشؤون المدنية.

رئيس قسم إجازات السياقة بفرع مرور دمشق العقيد منهل الحسن أوضح أن مساحة المركز 600 متر مربع يتضمن 11 نافذة لاستقبال طلبات المراجعين ويحتوي على مكاتب الأرشفة واللجنة الطبية والطباعة ويتسع لنحو 85 مراجعا.

حضر الافتتاح أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وقائد شرطة دمشق ومدير ادارة المرور ونائب محافظ دمشق.

نور يوسف 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: