آخر الأخبار
كهرباء حماة: المباشرة بإجراءات الترخيص لـ 15 محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية   14 % من المعتقلين في اقتحام الكونغرس عسكريون.. ومخاوف من تغلغل التطرف إلى الجيش الأمريكي   تنتج 24 صنفاً.. سار تتحضر للعودة إلى مقرها الرئيسي   إقلاع العملية الإنتاجية في شركة زيوت حماة عقب تأمين 2500 طن من بذار القطن   ترميم بعض أجزاء المسرح وإنارة مداخل القلعة بالطاقة البديلة ضمن خطة دائرة آثار بصرى للعام الحالي   مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريفي الرقة ودير الزور   تنفيذ عدة مشروعات خدمية في ريف إدلب المحرر من الإرهاب لتوفير الخدمات للمواطنين العائدين إلى مناطقهم   بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم عدد من كوادر شركة إسمنت حماة لمساهمتهم النوعية في تحديث وتطوير خطوط الشركة-فيديو   التوجه إلى العملات البديلة سبيل لمواجهة الهيمنة الأمريكية والعقوبات المفروضة على بعض الدول   الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء لرفد سوق العمل بكوادر مهنية كفوءة   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

استشهاد أسرة من أب وأم وطفلين وجرح أربعة مدنيين آخرين وتدمير عدة منازل جراء العدوان الإسرائيلي في محيط حماة-فيديو
January 22, 2021 16:26

استشهاد أسرة من أب وأم وطفلين وجرح أربعة مدنيين آخرين وتدمير عدة منازل جراء العدوان الإسرائيلي في محيط حماة-فيديو

كل الأخبار/ حماة-سانا

استشهدت أسرة من أربعة أشخاص وأصيب عدد آخر من المدنيين بينهم أطفال جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محيط محافظة حماة فجر اليوم وتسبب أيضا بتدمير عدة منازل.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن العدوان الإسرائيلي الجوي “أسفر عن استشهاد أسرة من أب وأم وطفلين وجرح أربعة آخرين هم امرأة وطفلان وعجوز إضافة إلى تدمير ثلاثة منازل للمواطنين على الطرف الغربي لمدينة حماة”.

سانا رصدت المنازل التي استهدفها العدوان وتم تدميرها والتقت عدداً من الأهالي حيث قال مهدي جربنده أحد جرحى الاعتداء في حي كازو “إن أربعة صواريخ استهدفت الحي اثنان منها سقطا على منزل تقطنه أسرة مهجرة من محافظة إدلب ما أسفر عن استشهاد 4 من أفرادها وإصابة 4 آخرين.. والصاروخان الآخران سقطا بالقرب من المنزل الذي أسكنه ما أدى إلى إصابتي بجروح وحروق في منطقة الوجه فضلا عن إلحاق خسائر مادية بعدد من منازل وممتلكات أهالي الحي”.

بدوره مختار حي كازو احمد العباس أشار في تصريح لـ سانا إلى أن سكان الحي استيقظوا على سماع دوي انفجارات قوية هزت كل أنحاء الحي وما لبثوا أن عرفوا انها ناجمة عن استهدافهم بصواريخ اسرائيلية معادية وتم الإبلاغ عن انهيار أحد المنازل ووجود أشخاص تحت الأنقاض حيث تم إسعاف 4 جرحى في حين تم انتشال جثامين 4 شهداء من باقي أفراد الأسرة من خلال طواقم إسعاف الهلال الأحمر العربي السوري وتم نقل الشهداء والجرحى إلى مشفى حماة الوطني.

وفي مشفى حماة الوطني حيث اسعفت السيدة يسرى الأحمد المثكولة باستشهاد 4 من أفراد أسرتها عبرت الأحمد في تصريح لمراسل سانا عن الأسى والحزن البالغ الذي يختلجها بفقدانهم جراء هذا العدوان الإسرائيلي السافر بحق أشخاص مدنيين أبرياء” مشيرة إلى أنها وأسرتها” هجروا خلال الفترة الماضية من قرية أبو مكة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي هربا من اعتداءات التنظيمات الإرهابية واستأجروا بيتا في حي كازو غرب مدينة حماة واليوم استشهد أغلبية أفراد اسرتها على يد العدو الإسرائيلي”.

وكان مصدر عسكري ذكر فجر اليوم أن العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفاً بعض الأهداف في محيط محافظة حماة.. وتصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها.

وتصدت وسائط دفاعنا الجوى لاعتداءات إسرائيلية متكررة خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية حيث كان العدو الإسرائيلي داعماً أساسياً للتنظيمات الإرهابية.

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: