آخر الأخبار
كهرباء حماة: المباشرة بإجراءات الترخيص لـ 15 محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية   14 % من المعتقلين في اقتحام الكونغرس عسكريون.. ومخاوف من تغلغل التطرف إلى الجيش الأمريكي   تنتج 24 صنفاً.. سار تتحضر للعودة إلى مقرها الرئيسي   إقلاع العملية الإنتاجية في شركة زيوت حماة عقب تأمين 2500 طن من بذار القطن   ترميم بعض أجزاء المسرح وإنارة مداخل القلعة بالطاقة البديلة ضمن خطة دائرة آثار بصرى للعام الحالي   مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريفي الرقة ودير الزور   تنفيذ عدة مشروعات خدمية في ريف إدلب المحرر من الإرهاب لتوفير الخدمات للمواطنين العائدين إلى مناطقهم   بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم عدد من كوادر شركة إسمنت حماة لمساهمتهم النوعية في تحديث وتطوير خطوط الشركة-فيديو   التوجه إلى العملات البديلة سبيل لمواجهة الهيمنة الأمريكية والعقوبات المفروضة على بعض الدول   الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء لرفد سوق العمل بكوادر مهنية كفوءة   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

تنتج 24 صنفاً.. سار تتحضر للعودة إلى مقرها الرئيسي
February 08, 2021 14:06

تنتج 24 صنفاً.. سار تتحضر للعودة إلى مقرها الرئيسي

كل الأخبار/ سانا

تتحضر الشركة العامة للصناعات الكيميائية والمنظفات “سار” للعودة من مقرها المؤقت في شركة الزجاج في حوش بلاس إلى مقرها الدائم في منطقة تل كردي بريف دمشق والذي طاله الإرهاب تخريبا ونهبا لجزء من بنيته التحتية ومحتوياته.

مدير عام الشركة الكيميائي هشام الفريج بين في تصريح لمندوب سانا أن هذا التوجه يأتي ضمن خطة الصناعة والمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية التي تتبع لها الشركة للعودة الى المقر الرئيسي على مرحلتين الاولى تتضمن إعادة تأهيل الأبنية وجزء من البنية التحتية ثم نقل الآلات والتجهيزات المركبة في مقر الشركة المؤقت وإعادة تركيبها في المقر الرئيسي موضحا أن الكلفة المقدرة لهذه المرحلة أكثر من 500 مليون ليرة.

وأشار الفريج إلى أن هذه الخطوة تتطلب من الشركة العمل بأقصى ما تستطيع مع ضرورة توفير السيولة المالية اللازمة لعملية التأهيل وتسهيل الاجراءات اللازمة لافتا إلى أن المرحلة الثانية تتضمن إعادة تأهيل قسم وأبراج السلفنة وعند انجازها تكون الشركة قد استعادت الجزء الأكبر من قدراتها الانتاجية اضافة الى تحديث الآلات القديمة ودعم كل خطوط الإنتاج الحالية وتحديثها.

وأوضح الفريج أن الشركة أدخلت خلال العام الماضي أربعة منتجات جديدة وهي الصابون الطبي وصابون المغاسل والسارتول المعقم ومنظف الأسطح ليصل عدد منتجاتها إلى 24 صنفا يتم تسويقها عبر عقود استجرار إلى العديد من جهات القطاع العام وصالات المؤسسة السورية للتجارة ومنافذ البيع للقطاع الخاص مؤكدا على الجودة التي تتمتع بها كل منتجات الشركة والتي يتم تصنيعها وفق المواصفات القياسية السورية إلى جانب الأسعار المنافسة من مثيلاتها في السوق المحلية.

واستطاعت الشركة ورغم قلة عدد عمالها أن تنطلق بالإنتاج من مقر مؤقت في شركة الزجاج في منطقة حوش بلاس منذ العام 2014 وقبلها مقر مؤسسة الخزن والتسويق سابقا بأدوات بسيطة وتطوير منتجاتها وأدواتها وآلاتها وخطوط الإنتاج وآخرها خط الصابون الطبي ليصل إنتاجها خلال العام الماضي إلى نحو مليار ليرة تم تسويقها بالكامل وتحقيق ربح يصل إلى 100 مليون ليرة.

أحمد سليمان 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: