آخر الأخبار
النجم العربي هاني شاكر: وجودي في سورية ولادة فنية جديدة   الصين تدعو إلى تحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية مع احترام سيادتها   السفير صباغ: استعادة الاستقرار في سورية مرهونة بوضع حد لتدخلات الغرب ووقف سياساته العدائية ودعمه الإرهاب   مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون في مجال التعليم العالي   منح إجازة استثمار لمشروع إنتاج وتجميع ألواح الطاقة الشمسية في حماة   تتبع تنفيذ مشاريعها.. اجتماع اللجنة العليا للتحول الرقمي برئاسة المهندس عرنوس: إنجاز استراتيجية التحول على المستوى الوطني   المواءمة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل /بقلم: الباحثة مروه أمانو - مديرة الجودة والتطوير في مجموعة وطن   ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   
الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

مجلس الشعب يختتم أعمال دورته الاستثنائية الثانية: لا يمكن لأي قوة في العالم مصادرة قرار الشعب السوري- فيديو
April 29, 2021 20:55

مجلس الشعب يختتم أعمال دورته الاستثنائية الثانية: لا يمكن لأي قوة في العالم مصادرة قرار الشعب السوري- فيديو

كل الأخبار/ سانا

اختتم مجلس الشعب اليوم أعمال دورته الاستثنائية الثانية للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

وفي كلمة له خلال الجلسة نوه صباغ بالجهود المبذولة والعمل المكثف والمثمر الذي بذله أعضاء المجلس خلال هذه الدورة الاستثنائية القصيرة التي امتدت 12 يوماً مبيناً أن الشعب السوري الذي واجه ما لم يواجهه أحد طوال عشر سنوات سينجح في الامتحان والمشاركة الكثيفة بالاستحقاق الدستوري المتمثل بالانتخابات الرئاسية.

وأشار صباغ إلى أن قوى الشر والعدوان استمرت في نشر الإشاعات لتصعيد الحروب الاقتصادية والنفسية والإعلامية لعلهم يحققون ما لم يحققه إرهابهم في الميدان لافتاً إلى أن الإنجاز في الميدان بفضل أبطال جيشنا لا يكتمل إلا بالإنجاز في المجالات كلها الدستورية والتشريعية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

ولفت صباغ إلى ضرورة إنجاز الاستحقاق الانتخابي في وقته المحدد دستورياً دون أي تأخير وقال إن الحق الدستوري في مرحلة السلم والاستقرار يتحول إلى واجب وطني من الدرجة الأولى في مراحل التصدي والدفاع عن الوطن داعياً كل فرد من أبناء الشعب السوري إلى أن يشعر وهو يشارك في الانتخابات بأنه مثل ذاك الجندي في الميدان الذي يدافع عن وطنه بكل جدارة واقتدار.

وفي مداخلاتهم بشأن الاستحقاق الرئاسي دعا عدد من أعضاء المجلس المواطنين في الداخل والخارج إلى المشاركة والتصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية بموعديها مؤكدين أنه لا يمكن لأي قوة في العالم مصادرة قرار الشعب السوري وعزته وشموخه ولا أن تثنيه عن خياراته التي ضحى من أجلها بالغالي والنفيس.

وشددوا على أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها بموجب الدستور يعد إفشالاً لمخططات أعداء سورية وتتويجاً لانتصاراتها وهي رسالة لكل العالم بأن الدولة السورية لا تزال قائمة وفعالة بكل مؤسساتها التشريعية والتنفيذية والقضائية.

حضر الجلسة الختامية وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب المهندس ملول الحسين.

وسيم العدوي

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: