آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتشديد عقوبة المتعاملين بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات أو أي نوع من أنواع التداول التجاري   الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنية   الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

خيانة المستحيل.. يوميات عن سنوات الحرب الإرهابية على سورية
April 27, 2019 19:39

خيانة المستحيل.. يوميات عن سنوات الحرب الإرهابية على سورية

كل الأخبار/ سانا

يمتشق الأديب عادل محمود قلمه مجددا متخطيا سنوات عمره التي تجاوزت الثمانين ليوثق يومياته خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية عبر كتابه الصادر حديثا بعنوان “خيانة المستحيل”.

وجاء الكتاب على شكل ومضات شعرية كتبت عبر يوميات متسلسلة طغى عليها الاحساس بالخيبة والسخرية اللاذعة ليعكس عبرها محمود صورا من الواقع الاجتماعي والإنساني من منظور ذاتي يعبر عن رؤية ناضجة ألمت بكثير من اسباب الحرب قبل وقوعها وخلالها.

في كتابه يرى محمود أن الذين ضحوا بأرواحهم زمن الحرب هم الذين تحملوا أكبر الأعياء وأثقلها معبرا بلغة الأدب والشعر عن وداعات الأصدقاء والأقرباء الذين كانوا ضحايا أو تحملوا وزر الحرب ليوازن بين الأمل واليأس وبين الفرح والشقاء.

ويتجاوز محمود في كتابه السطحي ليغور في أعماق التحليل وكشف الرؤى بعيدا عن الاستفاضة والشرح محاولا إعادة ما تهدم من سلوكيات وقيم فلا يذهب إلى تناول أسباب ما حدث بقدر الوقوف عند إسدال الستار على هذا الكابوس.

الكتاب من منشورات دار التكوين ويقع في 245 صفحة من القطع المتوسط ويعبر عن كثير من تحولات الحرب عبر أشكال ثقافية وأدبية مختلفة تلامس الشغاف وتعكس الواقع وتنشد الحقيقة.

والأديب عادل محمود من مواليد اللاذقية عام 1946 عمل محررا صحفيا في صحف ومجلات عدة حصل عام 2007على جائزة دبي الثقافية للإبداع في مجال الرواية وصدر له العديد من الكتب (حزن معصوم عن الخطأ وانتبه إلى ربما والليل أفضل أنواع الإنسان). 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: