آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

خيانة المستحيل.. يوميات عن سنوات الحرب الإرهابية على سورية
April 27, 2019 19:39

خيانة المستحيل.. يوميات عن سنوات الحرب الإرهابية على سورية

كل الأخبار/ سانا

يمتشق الأديب عادل محمود قلمه مجددا متخطيا سنوات عمره التي تجاوزت الثمانين ليوثق يومياته خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية عبر كتابه الصادر حديثا بعنوان “خيانة المستحيل”.

وجاء الكتاب على شكل ومضات شعرية كتبت عبر يوميات متسلسلة طغى عليها الاحساس بالخيبة والسخرية اللاذعة ليعكس عبرها محمود صورا من الواقع الاجتماعي والإنساني من منظور ذاتي يعبر عن رؤية ناضجة ألمت بكثير من اسباب الحرب قبل وقوعها وخلالها.

في كتابه يرى محمود أن الذين ضحوا بأرواحهم زمن الحرب هم الذين تحملوا أكبر الأعياء وأثقلها معبرا بلغة الأدب والشعر عن وداعات الأصدقاء والأقرباء الذين كانوا ضحايا أو تحملوا وزر الحرب ليوازن بين الأمل واليأس وبين الفرح والشقاء.

ويتجاوز محمود في كتابه السطحي ليغور في أعماق التحليل وكشف الرؤى بعيدا عن الاستفاضة والشرح محاولا إعادة ما تهدم من سلوكيات وقيم فلا يذهب إلى تناول أسباب ما حدث بقدر الوقوف عند إسدال الستار على هذا الكابوس.

الكتاب من منشورات دار التكوين ويقع في 245 صفحة من القطع المتوسط ويعبر عن كثير من تحولات الحرب عبر أشكال ثقافية وأدبية مختلفة تلامس الشغاف وتعكس الواقع وتنشد الحقيقة.

والأديب عادل محمود من مواليد اللاذقية عام 1946 عمل محررا صحفيا في صحف ومجلات عدة حصل عام 2007على جائزة دبي الثقافية للإبداع في مجال الرواية وصدر له العديد من الكتب (حزن معصوم عن الخطأ وانتبه إلى ربما والليل أفضل أنواع الإنسان). 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: