الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

القضاء على أعداد من الإرهابيين والقبض على العشرات وتدمير أدوات إجرامهم في أرياف دمشق وحمص وإدلب
April 20, 2013 11:05

20 نيسان , 2013

محافظات-سانا
دمرت وحدات من جيشنا الباسل في عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد أوكار الإرهابيين معملا لتصنيع العبوات الناسفة وأوقعت العشرات منهم قتلى في الحسينية وببيلا والبويضة بريف دمشق.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا إنه تم القضاء على إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال سلب ونهب وترويع للأهالي في بلدة ببيلا من بينهم الإرهابي العراقي هيمن العطار وكمال البلاط وعبد العليم الفندي.
20130420-140142.jpg
وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من جيشنا الباسل دمرت معملا لتصنيع العبوات الناسفة في بلدة البويضة بما فيه من عبوات معدة للتفجير ومواد سريعة الانفجار وإرهابيين.
إلى ذلك ألقت وحدة من جيشنا الباسل القبض على 50 إرهابيا خلال كمين نصبته لمجموعات إرهابية كانت ترتكب أعمال قطع للطرقات واعتداء على المارة في شارع السرو ببلدة الحسينية.
وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى داخل البلدة من بينهم حسام السعدي والإرهابي الأردني محمد مسلم إضافة إلى إرهابي ليبي يلقب بـ"أبو جعفر".
وأوقعت وحدات من جيشنا الباسل العديد من الارهابيين قتلى ومصابين فى سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد اوكارهم فى جوبر وحرستا ودوما بريف دمشق ودمرت أدواتهم الإجرامية من أسلحة وذخيرة.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على عدد من أفراد مجموعات إرهابية جنوب برج المعلمين في جوبر ومن بين القتلى برهان السقال وأنس محمد.
20130420-140217.jpg
وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال نهب وسطو على ممتلكات الأهالي قرب المحكمة في مدينة حرستا ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل نفذت عملية نوعية في شارع خورشيد بدوما دمرت خلالها وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة وأردت عددا من الإرهابيين قتلى من بينهم عمران زليخة وأديب النجار. 
إحباط محاولة دخول سيارة تحتوي قناصات متطورة وأجهزة اتصال إلى دمشق
كما أحبطت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم محاولة دخول سيارة تحتوي عددا من القناصات المتطورة والذخيرة وأجهزة الاتصال الحديثة إلى داخل مدينة دمشق.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا إنه تم ضبط سيارة تحوي على قناصات حديثة ذات منظار ليلي وأجهزة اتصال حديثة وذخيرة كانت متجهة من وادي بردى إلى مدينة دمشق.
وأضاف المصدر إن وحدة من قواتنا المسلحة اكتشفت خلال عملياتها المتواصلة في مدينة داريا بريف دمشق مجموعة من الانفاق والخنادق والعبوات الناسفة كان الإرهابيون يستخدمونها في المنطقة.
قواتنا الباسلة تعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من قرى وبلدات ريف القصير
إلى ذلك قال مصدر مسؤول إن قواتنا الباسلة أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات قادش والمنصورية والرضوانية والسعدية بريف القصير في حمص بعد أن كبدت الإرهابيين خسائر كبيرة.
واستهدفت وحدات من قواتنا المسلحة خلال عمليات نوعية تجمعات الإرهابيين في عدة مواقع بريف حمص وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين فى حارة الأشتر في الرستن وقضت على أعداد منهم بينهم عبد الرحمن اليوسف وقصي طلاس وأنس طلاس ودمرت آلياتهم وأدواتهم الإجرامية.
وأضاف المصدر أن قواتنا الباسلة دمرت عربة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من إرهابيين في الغاصبية في الدار الكبيرة بريف حمص.
كما أعادت وحدات من جيشنا الباسل الأمن والاستقرار إلى قرية السكمانية بريف القصير بعد سلسلة عمليات نفذتها اليوم دمرت خلالها جميع أوكار الإرهابيين وأوقعت بين صفوفهم خسائر كبيرة.
وذكر المصدر إنه تم خلال العمليات إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب. وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل أردت عددا من الإرهابيين قتلى في الخالدية ودمرت أدواتهم الإجرامية التي كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم على الأهالي والممتلكات.
إلى ذلك تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عدة عمليات ضد أماكن تواجدهم في عرجون والموح وجوادية والبراك في الرستن والدار الكبيرة والعامرية والسلومية وأم شرشوح.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين تفجير 3 عبوات ناسفة تزن الواحدة منها 25 كيلوغراما زرعوها على طريق ديديمان تدمر.
استهداف تجمعات الإرهابيين في ريف إدلب والقضاء على عدد منهم
في إدلب استهدفت وحدات من قواتنا المسلحة بعملية نوعية تجمعات الإرهابيين في ريف المحافظة وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعا للإرهابيين في بنش بريف إدلب وأوقعت عدداً منهم بين قتيل ومصاب ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة.
وحدات من جيشنا الباسل تقضي على إرهابيين من "جبهة النصرة" وتدمر سيارات وآليات مزودة برشاشات ثقيلة في دير الزور
في دير الزور وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد إرهابيي "جبهة النصرة" نفذت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم أسفرت عن تدمير أعداد كبيرة من سياراتهم وألياتهم التي يستخدمونها في استهداف المواطنين والأهالي.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا إنه تم القضاء على إرهابيين نصبوا حاجزا وقاموا بقطع الطرقات والتعرض للمواطنين والمارة والاعتداء عليهم وسلبهم قرب دوار الحلبية على طريق دير الزور الحسكة إضافة إلى تدمير عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بما فيها من أسلحة وذخيرة.
وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت رتلا من سيارات الإرهابيين تدميرا كاملا بمن فيه على جسر السياسة في المدينة في حين تم القضاء على أعداد من الإرهابيين من "جبهة النصرة" داخل أحد أوكارهم في قرية المريعية بريف المحافظة.
إرهابيون يطلقون قذائف ار بي جي على الأبنية السكنية في حي الضهرة بعرطوز
وفي إطار جرائمهم واعتداءاتهم على المواطنين الآمنين قام إرهابيون اليوم بإطلاق قذائف ار بي جي على الأبنية السكنية في حي الضهرة ببلدة عرطوز في ريف دمشق.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين وإلحاق أضرار كبيرة في المنازل السكنية والمرافق العامة في الحي.
استشهاد مواطن وإصابة 16 آخرين بنيران إرهابيين في برزة البلد
كما استهدف إرهابيون اليوم بنيران رشاشاتهم حافلة ركاب صغيرة تقل عددا من المواطنين في منطقة برزة البلد بدمشق ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الركاب داخل الحافلة.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا إن الاعتداء الإرهابي وقع قرب مجمع كوسكو التجاري في برزة البلد وأدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 16 آخرين بجروح.
إصابة طفلين بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في حي الجميلية السكني بحلب
كما أصيب طفلان بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون اليوم في حي الجميلية السكني بمدينة حلب.
وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا إن القذيفة سقطت في محيط نادي الاتحاد الرياضي في الجميلية ما أدى إلى جرح طفلين وإلحاق أضرار مادية في المكان.



  عدد المشاهدات: 4793

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: