الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

«السورية للاتصالات»: شركات الاتصالات والتكنولوجيا الأجنبية تعبر عن رغبتها باستئناف مشاريعها في سورية
November 19, 2013 12:50

«السورية للاتصالات»: شركات الاتصالات والتكنولوجيا الأجنبية تعبر عن رغبتها باستئناف مشاريعها في سورية

 

 
      

كل الأخبار - الوطن :

أكدت مصادر مطلعة في الشركة السورية للاتصالات لأن شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأجنبية التي كانت تعمل في سورية على مدى سنوات طويلة سبقت الأزمة، ما فتئت تعبر عن رغبتها الشديدة باستئناف عملها في المشاريع التي كانت تقوم بها سابقاً إلى جانب مشاريع أخرى جديدة تم عرضها عليها.
وأشارت المصادر إلى أن العقوبات الغربية التي قيدت عمل تلك الشركات في السوق السورية كانت وبالاً عليها وعلى خطط تطوير القطاع الذي قطع خلال السنوات الأخيرة خطوات ريادية قياساً بالمحيط الإقليمي.
وتتطلع الشركات الأجنبية إلى السوق السورية باعتبارها سوقاً واعدة ليس فقط من حيث قدرتها على استهلاك التكنولوجيا، بل أيضاً من خلال الموقع الجغرافي الذي تتميز به سورية كبوابة لآسيا والخليج العربي ويمكن لها أن تلعب دوراً مهماً في دعم تنافسية المنتجات التكنولوجية الأوروبية في وجه نظيراتها الآسيوية.
وفي سياق متصل كشفت المصادر عن أن العقوبات الأوروبية التي فرضت على سورية خلال هذه الأزمة أثرت على سهولة وتدفق حاجتنا المحلية من المستلزمات والتجهيزات الكفيلة باستمرار عمل قطاع الاتصالات، مبينةً أن الشركة السورية للاتصالات تجاوزت شوطاً كبيراً من الأزمة فيما يتعلق بتأمين مستلزمات العمل منذ أن نسجت علاقاتها مع شركات بديلة في دول صديقة وحليفة لسورية وذلك في مرحلة مبكرة من عمر الأزمة التي تمر بها سورية.


 



  عدد المشاهدات: 2967

إرسال لصديق

طباعة


التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد: