الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

"تيخ ريم كوم" الروسية و"الكهرباء" تنهيان دراسة مشروع المزرعة الريحية
February 21, 2014 13:41


كل الأخبار - البعث : 
بعد أن تمت دراسة بنود اتفاقية إنشاء مزرعة ريحية في محافظة السويداء باستطاعة 50 ميغاواط وقد تصل إلى 450 ميغاواط، بشكل مشترك بين وزارة الكهرباء وشركة (تيخ ريم كوم) الروسية الجهة المستثمرة للمشروع، أكد المهندس نضال قرموشة معاون وزير الكهرباء لـ"البعث" أن الوزارة تنتظر من الشركة تقديم عرض تلقائي بالسرعة الممكنة للانتهاء من مناقشة الجوانب الفنية والمالية والقانونية، ليتم بعدها اتخاذ ما يلزم لانطلاقة المشروع..
وأكد قرموشة لصحيفة البعث: استعداد الوزارة وجهوزيتها الكاملة لإنهاء مختلف الأعمال التي تساهم في نجاح الدراسة وصولاً إلى ترجمتها على أرض الواقع بالشكل والوقت المناسبين، استناداً إلى توجيهات المهندس عماد خميس وزير الكهرباء، المؤكدة لاتخاذ كل ما يلزم من تسهيلات وتعاون لتذليل أية عقبات أو صعوبات، في سبيل تحقيق هذا المشروع الحيوي.. من الجدير بالذكر أن "هيئة الاستثمار السورية" كانت أصدرت قراراً بتأسيس مشروع إنشاء مزارع ريحية لتوليد الطاقة الكهربائية بطاقة 450+25% ميغاواط، تقدّم به فرع شركة "تيخ ريم كوم" الروسية، ومقرّه في السويداء.
واشترط القرار رقم 32/م.س، ألا "تقل موجودات المشروع عن 20 مليون ليرة سورية، وعدد العمال عن 1100 عامل بـ3 ورديات، على أن تكون مدة تنفيذ المشروع 36 شهراً".



  عدد المشاهدات: 1815

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: