الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

معاصر السويداء تبدا باستقبال محصول الزيتون
October 25, 2014 13:11

معاصر السويداء تبدا باستقبال محصول الزيتون

 

بدات معاصر الزيتون اليوم باستقبال محصول الزيتون للموسم الزراعي الحالي حيث من المتوقع أن يبلغ انتاج المحافظة 10649 طنا من ثمار الزيتون.

وقال مدير الزراعة بالسويداء المهندس بسام الجرمقاني انه تم التأكد من الجاهزية الفنية للمعاصر المرخصة وعددها تسع معاصر تعمل جميعها بمبدأ الطرد المركزي وتتضمن أحواضا كتيمة لتجميع مخلفات العصر ومنع تسربها الى الاراضي الزراعية لافتا الى وجود لجنة تضم فى عضويتها ممثلين عن مديريات الزراعة والصناعة والبيئة والتجارة الداخلية وباشراف المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة للكشف عن هذه المعاصر ومتابعة أعمالها والتأكد من تطبيقها للشروط الفنية اللازمة لعمليات العصر وتنظيم ضبوط بالمخالفات عند ارتكابها.
ودعا الجرمقاني المزارعين الى قطاف محصول الزيتون حسب درجة نضجه وعدم خلط الثمار المتساقطة مع السليمة أو الاوراق ووضع أغطية تحت الاشجار لتبقى الثمار نظيفة وعدم تعريض الثمار المقطوفة لاشعة الشمس المباشرة أو الامطار ونقلها فى صناديق بلاستيكية مثقبة ومهواة وتجنب تخزين المحصول فى أكياس من الخيش أو البلاستيك والاسراع بعملية العصر بعد القطاف.
ويبلغ عدد أشجار الزيتون الكلى فى محافظة السويداء / 730ر1/ مليون شجرة المثمر منها /374ر1 / مليون شجرة وتقدر المساحة المزروعة بنحو 9569 هكتارا.



  عدد المشاهدات: 2144

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: