الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

المؤتمر الاقتصادي الأول لتجمع سورية الأم السبت
December 15, 2017 04:14

المؤتمر الاقتصادي الأول لتجمع سورية الأم السبت

كل الأخبار/ سانا

يقيم تجمع سورية الأم بالتعاون مع جامعة دمشق السبت المقبل مؤتمره الاقتصادي الأول بعنوان “نحو رؤية اقتصادية وطنية لسورية المستقبل” وذلك في قاعة جامعة دمشق للمؤتمرات.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين محاور رئيسة تتركز حول الاقتصاد السوري والسياسات الاقتصادية.. الإدارة ودور الدولة.. رؤية مستقبلية للاقتصاد السوري والتطورات في النظام الاقتصادي العالمي وتأثيراتها في إعادة الإعمار والتنمية في سورية ومقاربة الاقتصادات العربية بعد الحروب وحركات الاحتجاج وتأثيراتها المتبادلة إضافة إلى مراجعة تحليلية للسياسات الاقتصادية قبل وأثناء الأزمة وانعكاساتها على التنمية والعدالة الاجتماعية وأثر العقوبات الاقتصادية ودور الدولة في الاقتصاد إلى جانب الإدارة الرشيدة والحوكمة والتنمية والعدالة الاجتماعية وريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني.

كما يناقش المؤتمر في يومه الثاني أبحاثاً اقتصادية حول المسار التنموي للاقتصاد السوري في مجال الزراعة والصناعة والسياسات المالية والنقدية والتداعيات الاجتماعية للاقتصاد السياسي النيوليبرالي في مصر.. وفكر كينز مصدراً لبرنامج وطني للإصلاح.. حالة سورية وهوية الاقتصاد السوري.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الباحثين والأساتذة المختصين في المجال الاقتصادي من سورية ومصر ولبنان بالإضافة إلى المسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: