الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

منتجات وطنية معدة للتصدير تسجل حضورها ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي-فيديو
September 08, 2018 15:56

منتجات وطنية معدة للتصدير تسجل حضورها ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي-فيديو

كل الأخبار /  سانا

عشرات الشركات الصناعية والحرفية الوطنية التي سجلت حضورا فاعلا في الأسواق الخارجية تشارك بفعاليات معرض دمشق الدولي بهدف اختصار المسافات وتوفير الوقت من أجل تقريب المنتج الوطني من المستوردين وجعله جواز سفر سوريا إلى الأسواق الخارجية العربية والدولية.
سانا جالت في جناح المنتجات السورية المعدة للتصدير وهو عبارة عن بناء مؤلف من ثلاث طوابق بمساحة 1200 متر مربع وتعرفت على المنتجات والتشكيلة السلعية الواسعة المعروضة كالألبسة والغذائيات والمفروشات والسجاد وحجر الرخام المعد للبناء.

وضمن جولتها التقت مراسلة سانا مدير هيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور إبراهيم ميده الذي بين أن معرض دمشق الدولي حدث اقتصادي مهم جداً بالنسبة للقطاع الصناعي والزراعي ويشارك فيه نخبة من رجال الأعمال السوريين وأهم المصدرين.

ولفت ميده إلى أن الجناح يتميز هذه الدورة بعرض أنواع وأصناف متنوعة شاملة منتجة محلياً وستكون هناك فرصة مناسبة لتسويقها في الخارج عبر توقيع الكثير من الاتفاقيات وبالتالي زيادة فرص التبادل التجاري.

وتوقع ميده أن يحقق معرض دمشق الدولي في دورته الحالية نقلة نوعية في دخول الأسواق الدولية عبر تشكيلة سلعية واسعة وزيادة في عدد الدول المستوردة للصادرات والمنتجات الوطنية مشيراً إلى أن هناك دولاً كانت شريكاً أساسياً لسورية وخرجت ودولاً دخلت على خط التعاون التجاري حديثا وبفعالية مع محاولات لطرق أبواب دول جديدة للدخول إلى أسواقها ضمن إطار عملية التعافي الاقتصادي في سورية.

وشهد اليوم الثاني من معرض دمشق الدولي توقيع اتفاقيتين لتوريد كميات كبيرة من الخضار والفواكه بقيمة 10 ملايين دولار إلى روسيا وأبرمت الاتفاقية الأولى بين شركة أرض الخير السورية والشركة الروسية فروت فيلا سوفيا والاتفاقية الثانية بين مؤسسة الحاجي وشركة فيكتوريا الروسية.

وأوضح ميده أن هدف مشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في المعرض يتمثل بدعم المنتجات السورية التصديرية للنفاذ إلى الأسواق الخارجية وتخفيف الكلفة على المصدر للمنافسة في الأسواق المستهدفة بالإضافة إلى استحواذ المنتجات السورية مجدداً على أسواقها المعتادة بعد انكماش بسبب ظروف الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري خلال الحرب على سورية.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أقرت دعم شحن المنتجات للعقود التصديرية التي ستبرم على هامش معرض دمشق الدولي بدورته الستين بنسبة 100 بالمئة لدعم وتعزيز العملية التصديرية للمنتجات المحلية وفتح أسواق جديدة عبر دعم المشاركين في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60.

بشرى برهوم

 

 

 

  



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: