الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

انتعاش تدريجي للقطاع الصناعي والحرفي بدرعا بعد عودة الأمن والاستقرار
October 02, 2018 12:26

انتعاش تدريجي للقطاع الصناعي والحرفي بدرعا بعد عودة الأمن والاستقرار

كل الأخبار/ درعا-سانا

يشهد القطاع الصناعي والحرفي في محافظة درعا انتعاشا تدريجيا اثر عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع المحافظة وعودة المنشآت الصناعية والحرفية للعمل بالتوازي مع توفير مستلزمات العمل.

وذكر مدير الصناعة بالمحافظة المهندس عبد الوحيد العوض في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه اثر عودة الأمن والاستقرار لمناطق المحافظة لوحظ إقبال من قبل الصناعيين والحرفيين على إقامة وتسوية أوضاع المنشآت الصناعية والحرفية وبلغ عدد المنشآت المنفذة على القانون رقم 21 خلال الربع الثالث من العام الحالي 6 منشات غذائية برأسمال 125 مليون ليرة سورية وفرت 25 فرصة عمل و8 منشات حرفية هندسية وغذائية على القانون رقم 47 براسمال تجاوز 72 مليون ليرة وفرت 17 فرصة عمل.

وأوضح العوض أن عدد المشاريع الصناعية المرخصة وفق القانون رقم 21 خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغ 16 مشروعا هندسيا وكيميائيا وغذائيا برأسمال 375ر1مليار ليرة ستؤمن 134 فرصة عمل حال تنفيذها ونحو 17 مشروعا حرفيا براسمال 155 مليونا تؤمن 63 فرصة عمل.

ويدعو الصناعيون إلى توفير مستلزمات العمل وخاصة المحروقات بكميات كافية والإسراع في إيصال التيار الكهربائي للمنشآت الصناعية والحرفية التي تحتاج الطاقة الكهربائية باستطاعات معينة.

وفي هذا السياق دعا ناصر المصري صاحب منشأة صناعية في النعيمة إلى إعفائه من المبالغ المالية المفروضة على منشاته جراء استجرار التيار الكهربائي خلال سنوات الأزمة لكون المنطقة لم تصلها الكهرباء جراء الاعتداءات الإرهابية واقتصر تشغيل منشاته الخاصة بعصر الزيتون على مجموعات التوليد التي تعمل على المازوت.

ودخلت سوق العمل في الربع الثالث من العام الماضي 8 منشات حرفية وصناعية برأسمال 172 مليون ليرة سورية وفرت 35 فرصة عمل وبلغ عدد المشاريع المرخصة 3 مشاريع صناعية برأسمال 105 ملايين ليرة ستوفر20 فرصة عمل. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: