الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

الإفراج عن أموال سورية لشراء مواد غذائية
November 18, 2013 15:35

الإفراج عن أموال سورية لشراء مواد غذائية


كل الأخبار - رويترز   

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مدير عام المؤسسة العامة للتجارة الخارجية طارق الطويل قوله إنه يجري الإفراج تدريجياً عن حسابات مصرفية مجمدة لسورية في الخارج من أجل شراء أغذية".
وأضاف الطويل إن اتحاد المصارف العربية والفرنسية (يوباف في فرنسا) وافق على الإفراج عن أموال لمشتريات الغذاء، مشيراً إلى أن"بنك يوباف في فرنسا متعاون للغاية".
وكانت فرنسا قد وافقت في أيلول الماضي على استخدام أصول مصرفية سورية مجمدة لتمويل واردات غذاء لسورية في إطار برنامج للاتحاد الأوروبي يسمح باستخدام مثل تلك الأموال لأغراض إنسانية.
وحول هذا الأمر سبق وأن صرح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مازن حمور لصحيفة محلية أنهم قد طلبوا في أحد الاجتماعات مع رئيس الحكومة الدكتور وائل الحلقي، وفي اجتماع آخر أيضاً مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أن تكون هناك قائمة بالأموال السورية المجمّدة في الخارج، إلا أنه حتى هذا اليوم لم يصلنا هذا الرد، ولم يصرح المعنيون في كل من وزارة الاقتصاد ووزارة المالية وغيرهما، في هذا الموضوع عن أماكن تواجد هذه الأموال.
وأوضح حمور أنه في حال تم إفساح المجال لجميع التجار ولجميع من له علاقات مع هذه البلدان لتقديم عروض نظامية للمواد الغذائية وللدوائية أيضاً فإنه ستكون في هذه الحالة تنافسية حقيقية في الأسعار، ومن الطبيعي في هذه الحالة أن الأسعار ستكون أقل مما كانت عليه عندما تم استهلاك جزء من هذه الأموال بطريقة بطرق أخرى في بداية الأمر.



  عدد المشاهدات: 1491

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: