آخر الأخبار
 الصفحة الرئيسية   الصحافة السورية  

بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”
June 15, 2022 11:48

بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”

كل الأخبار/ اخبار سوريا والعالم

 افتتح الدكتور محمد عصام هزيمة حاكم مصرف سورية المركزي فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في مجمع يلبغا بدمشق الذي يعد الفرع الحادي عشر للبنك في مدينة دمشق والفرع 30 على مستوى القطر، وذلك يوم الثلاثاء 14/6/2022 بحضور الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف والمهندس عادل العلبي محافظ دمشق وحشد من الفعاليات الاقتصادية والرسمية والصحافة والإعلام.

وقام حاكم مصرف سورية المركزي والضيوف بعد قص الشريط إيذاناً ببدء العمل رسمياً في الفرع الجديد بجولة في مبنى الفرع المجهز بأحدث التجهيزات التي تليق بالمتعاملين وتتناسب مع تطلعاتهم.

وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أشار إلى أن ما نراه اليوم كان املا لكل سكان دمشق بأن يرو مشروع يلبغا قيد التنفيذ والإنجاز معتبرا أن هذا الإنجاز يؤكد أن جميع السوريين قادرين على بناء وطنهم واقتصادهم وافتتاح فرع بنك سورية الدولي الاسلامي في هذا المجمع الوقفي الكبير يعطي حركة وديناميكية لهذا المشروع.


بدوره حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة لفت إلى أن تشيد هذا الفرع بمبنى يلبغا الذي يعتبر سمة من سمات تاريخ دمشق يؤكد على شعار السيد الرئيس بشار الأسد في حملته الانتخابية /الأمل بالعمل/ مشيرا إلى أن الموقع التجاري للفرع يخدم شريحة واسعة من المواطنين.


محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أشار إلى أن الفرع امتداد للفروع البنك في دمشق ويعتبر موقع هذا الفرع في مركز المدينة الذي يقدم خدمات مصرفية بأحدث التقنيات لتسهيل العمل على المواطنين ويسهم بتشجيع الاستثمار فيما يحرك عجلة النمو الاقتصادي .

وفي تصريح له بهذه المناسبة عبر السيد تيسير الزعبي رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي عن فخره وسعادته بافتتاح فرع جديد للبنك في منطقة حيوية وسط العاصمة دمشق ليضاف إلى شبكة فروع البنك المنتشرة في مختلف محافظات القطر في إطار سعي البنك الدائم نحو تقديم أفضل خدمات ومنتجات مصرفية شاملة للأفراد والشركات.

وتوجه رئيس مجلس الإدارة بشكره لجميع الحضور والمشاركين بالافتتاح وكل من ساهم بافتتاح هذا الفرع أفراداً ومؤسسات، مشيراً إلى أنه يجري العمل على افتتاح فرع آخر للبنك في مدينة حلب ليصبح الفرع الثالث الذي يتم افتتاحه خلال العام الجاري بعد افتتاح فرع الميدان في وقت سابق. واعتبر هذا التوسع في شبكة الفروع نجاح وإنجاز جديد يضاف إلى إنجازات البنك وتحقيقاً لرؤية الانتشار والتوسع بتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع وتقديم الخدمات المصرفية باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات التي تتماشى مع الحياة العصرية ويحقق الشمول المالي.

وأضاف الزعبي: إن افتتاح فروع جديدة للبنك سيكون له دور في دفع عجلة التطور الاقتصادي لتلبية متطلبات الفعاليات المختلفة من الخدمات المصرفية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة على أن البنك يدرك تماماً ضرورة التواجد بالقرب من عملائه أينما كانوا. ويؤمن بأهمية توفير الخدمات المصرفية الإلكترونية باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، ويتطلع البنك دوماً لإيجاد وتطبيق أحدث السبل وأكثرها إبداعاً لخدمة جميع عملائنا وضمان حرية وصولهم إلى الخدمات المصرفية المميزة التي نقدمها بكل يسر وسهولة.

من جانبه أثنى السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك على جميع الجهود التي تضافرت لافتتاح الفرع في فترة زمنية قياسية وضمن أفضل المواصفات والتجهيزات، وأكد الرئيس التنفيذي على أن البنك يسعى دائماً نحو التطوير والتحديث والاستفادة القصوى من التقنيات والتطورات التكنولوجية لتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه، كما إن افتتاح فروع جديدة للبنك يعكس طموحات بنك سورية الدولي الإسلامي والتزامه بتطوير وتنمية أعماله في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.

وأضاف الرئيس التنفيذي: نحرص على تطوير خدماتنا المصرفية باستمرار لتتماشى مع متغيرات ومتطلبات السوق السورية، كما يولي البنك أهمية كبيرة في تنفيذ استراتيجيته نحو التحول الرقمي لتوفير خدمات على أعلى مستوى من الكفاءة لتتناسب مع احتياجات العملاء وتوفر لهم الوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة.

وفي هذا الجانب كان بنك سورية الدولي الإسلامي أول بنك سوري يطلق خدمة نقاط البيع (P.O.S) التي تُعد أحد الحلول التقنية المهمة للمدفوعات وتُتيح آلية متطورة للدفع الإلكتروني من خلال البطاقة المصرفية التي تمكن عملاء البنك من دفع ثمن مشترياتهم وخدماتهم بيسر وسهولة، كما أطلق البنك خدمة فتح الحساب المصرفي بخطوة بسيطة دون الحاجة لزيارة أي من الفروع، إلى جانب باقة من الحلول المصرفية الرقمية مثل خدمة الإنترنت المصرفي والموبايل البنكي وغيرها من الخدمات الرقمية.

وتطرق الرئيس التنفيذي إلى نتائج أعمال البنك حتى نهاية العام 2021 حيث تشير البيانات المالية للبنك عن العام 2021 إلى تربع البنك على مراتب متقدمة في عدد من المؤشرات الرئيسية فقد ارتفعت الأرباح الصافية للبنك بنسبة 268% في العام 2021 مقارنة بالعام السابق ووصلت إلى حوالي 32 مليار ليرة سورية وذلك بعد الضريبة ودون احتساب أثر إعادة تقييم مركز القطع البنيوي.

كما حقق البنك نمواً بنسبة بلغت نحو 92% في جانب الموجودات ليتخطى مجموع موجودات البنك حاجز 2.5 ترليون ليرة سورية ويحافظ على مكانته كأكبر بنك سوري خاص من حيث مجموع الموجودات.، بينما وصل إجمالي الإيداعات لدى البنك إلى نحو 2.3 ترليون ليرة سورية، وبلغ صافي المحفظة التمويلية للبنك حوالي 970 مليار ليرة.

معلومات عن البنك:

تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

 

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 30 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 300 ألف متعامل حتى نهاية العام 2021 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصد بنك سورية الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية عن العام 2021  Best Islamic Bank In Syria. إضافة إلى جائزة أفضل تطبيق موبايل بنكي في سورية Best Mobile Banking Application، مقدمة من مجلة إنترناشيونال فاينانس International Finance Magazine.

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: