الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

رئاسة الجمهورية السورية تنعي رحيل المناضل نيلسون مانديلا
December 06, 2013 08:47

رئاسة الجمهورية السورية تنعي رحيل المناضل نيلسون مانديلا

كل الأخبار - رئاسة الجمهورية العربية السورية :
نعت رئاسة الجمهورية العربية السورية نيلسون مانديلا وقالت في بيان لها :  " فقد العالم في رحيل نيلسون مانديلا مناضلاً رائداً لكفاح البشرية بأسمى معاني الكفاح من أجل الحرية والعدالة والمساواة وملهماً لقيم المحبة والأخوة الإنسانية وسيبقى يلهم الأجيال على مدى السنين كما ستستمر الأمهات بولادة المناضلين الصلبين والصابرين.
لقد كان المناضل نيلسون مانديلا برمزيته حركة تحرر كاملة تعلّمت منه الأجيال والشعوب والبلدان سبل الكفاح من أجل الحرية والعدالة إذ ضرب طوال حياته الأمثال بصموده وصبره وزرع القناعة المهمة بأن الحق لا يموت مادام وراءه مطالبون ومناضلون من أجله.
وبهذا أصبح نيلسون مانديلا مشعلاً للمقاومة والتحرر من العنصرية والكراهية والاحتلال والقمع وأصبح تاريخه النضالي ملهماً لكل الشعوب المستضعفة في العالم وبانتظار أن يتعلّم الظالمون والمعتدون الدرس بأنهم في النهاية هم الخاسرون مهما عظمت إمكاناتهم وتعدّدت وسائل عدوانهم ومهما تجبّروا وطغوا وعاثوا في الارض فساداً.
في حياته وبعد مماته سيكون نيلسون مانديلا أنموذجاً للمناضلين الأحرار المدافعين عن قضايا الشعوب العادلة وسيبقى دائماً لأهله ولشعب جمهورية جنوب أفريقيا ولكلّ المناضلين في العالم رمزاً للصبر والصمود والتحرّر" .



  عدد المشاهدات: 7351

إرسال لصديق

طباعة


التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد: