الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

أبطالنا الميامين يدكون أوكار الإرهابيين.. كمين محكم يقضي على العشرات من المرتزقة بعدرا العمالية وتدمير مستودعات صواريخ في ريف اللاذقية وإحباط محاولة تسلل من لبنان
December 26, 2013 14:26

أبطالنا الميامين يدكون أوكار الإرهابيين.. كمين محكم يقضي على العشرات من المرتزقة بعدرا العمالية وتدمير مستودعات صواريخ في ريف اللاذقية وإحباط محاولة تسلل من لبنان

كل الأخبار - سانا
أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين أحدهم من الجنسية اللبنانية في عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في مزارع وقرى وبلدات بريف دمشق وتصدت لمحاولة تسلل إرهابيين من لبنان إلى ريف تلكلخ. كما أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت لها سيارات مزودة برشاشات ثقيلة كانت تنقل أسلحة وذخيرة للإرهابيين في قرى وبلدات بحلب وإدلب.
وقال مصدر عسكري إن قواتنا المسلحة تواصل ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة عدرا العمالية السكنية ومحيطها وقضت على عشرات الإرهابيين في كمين محكم قرب الصرف الصحي في توسع المدينة.
وذكرت مصادر لمندوبة سانا أنه تم القضاء على إرهابيين في عملية نوعية لوحدة من جيشنا في محيط جامع الهدى بمدينة دوما من بينهم اللبناني زياد مطر في حين أسفرت عمليات أخرى عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير سيارتين وأسلحة وذخيرة في مزارع الحجارية وبلدة الشيفونية.
وأضافت المصادر أن وحدات من جيشنا الباسل دكت تجمعا للإرهابيين في عدرا البلد وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة في المليحة وعربين بينما اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة إرهابية عند دوار الثانوية في حرستا وأوقعت ثلاثة من أفرادها قتلى.
وفي حي جوبر قضت وحدة من جيشنا الباسل على إرهابيين اثنين قرب جامع العرفان ودوار المناشر في حين أوقعت وحدات أخرى إرهابيين قتلى في محيط جامع الغفران بحي القابون وقرب مسبح البستان في حي برزة.
إرهابيون يغتالون خطيب وإمام جامع البشير في منطقة جيرود
من جهة أخرى اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة الشيخ فراس كريزان خطيب وامام جامع البشير في منطقة جيرود بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لمندوبة سانا أن إرهابيين مما يسمى "لواء الاسلام" أطلقوا النار على الشيخ كريزان في حي المقاسم ببلدة جيرود لدى خروجه من الجامع بعد صلاة العشاء أمس ما أدى إلى استشهاده على الفور وإصابة شقيقه عبد الله البالغ من العمر 18 عاما اصابة خطيرة.
وكان إرهابيون استهدفوا مطلع الشهر الجاري الشيخ حسين القادري خطيب الجامع الكبير في جيرود ما أدى إلى إصابته بجروح.
تدمير مستودعات للصواريخ والذخيرة للمجموعات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي
في ريف اللاذقية الشمالي استهدفت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات وأوكارا للإرهابيين في قرى المارونيات والقصب ونبع السامور والفرز وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين بينهم جنسيات عربية وأجنبية ودمرت أدوات إجرامهم ومستودعات للذخيرة والصواريخ.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعا لإرهابيي جبهة النصرة في قرية المارونيات وأردت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت مستودعات للصواريخ والذخائر والمؤن وعددا من الآليات بينها سيارة مزودة برشاش دوشكا.
ومن بين الإرهابيين القتلى الفاتح المسلم الشيشاني وأبو صبيح الحموي وأبو سالم الصفاقسي تونسي الجنسية وأبو عمر الجبيلي قائد ما يسمى كتائب صقور العز.
وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات للإرهابيين في قرية القصب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت سيارة محملة بالذخيرة ومن بين الإرهابيين القتلى أبو بكر الكناني وعدي البكري.
وأوقعت وحدة أخرى من جيشنا الباسل أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في نبع السامور بناحية كنسبا ودمرت سيارة محملة بالعبوات الناسفة ومن بين القتلى ماهر طحبيش و عثمان اللدعجي ورامز الحجي.
كما استهدفت وحدة من جيشنا الباسل تجمعا للإرهابيين في قرية الفرز وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ومن بين الإرهابيين القتلى جبيل الجزائري بن حديد تونسي الجنسية وسيف الإسلام الشيشاني وأسامة ياسمين أبو حمود واسماعيل حاج محمد.
إيقاع قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير سيارات أسلحة وذخيرة بحلب وإدلب
في حلب وإدلب أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت لها سيارات مزودة برشاشات ثقيلة كانت تنقل أسلحة وذخيرة للإرهابيين في قرى وبلدات بحلب وإدلب.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا إنه تم القضاء على عشرات الإرهابيين في قرى وبلدات جديدة وعربيد وكويرس والزرزور وماير والزيارة ومحيط سجن حلب المركزي والطامورة ومحيط المحطة الحرارية وتدمير أدوات إجرامهم.
وأشار المصدر إلى سقوط أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى في عمليات نوعية لجيشنا الباسل في المنطقة الصناعية والوضيحي وعبطين وبلاس وحدادين وأسفرت أيضا عن تدمير بأسلحة وذخيرة متنوعة.
وفي ريف إدلب دكت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا لمجموعات إرهابية مسلحة في تفتناز ومعرة النعمان ومعرتمصرين وسرمين وجنوب أبو الضهور وأم جرين وأوقعت قتلى بينهم ودمرت سيارات وآليات كانت بحوزتهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعا للمسلحين على الطريق الواصل بين بلدتي جوباس ومعرة دبسي في ريف إدلب وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين.
وأضاف المصدر إن وحدة من قواتنا الباسلة دمرت مقرا للمجموعات الإرهابية المسلحة قرب سراقب وأوقعت في صفوفهم أعدادا كبيرة من القتلى من بينهم الإرهابي محمد أحمد عبود.
كما استهدفت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة عددا من آليات المسلحين في منطقة الرويحة في جبل الزاوية وسفوهن بأريحا ودمرت عددا منها بمن فيها من إرهابيين.
وفككت وحدات الهندسة عددا من الألغام زرعتها المجموعات الإرهابية على طريق إدلب المسطومة.
إحباط محاولة إرهابيين التسلل من لبنان إلى تلكلخ ودك أوكارهم في حمص ودرعا
وتصدت وحدات من جيشنا الباسل اليوم لمحاولة تسلل إرهابيين من لبنان إلى ريف تلكلخ ودكت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية في أحياء وقرى وبلدات بدرعا وحمص.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في رجم المشور والمجبل والنعيمة والكازية في ريف درعا وأوقعت العديد منهم قتلى ودمرت لهم سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على ارهابيين في محيط بيت الجمل في بلدة عتمان ومحيط شركة الكهرباء وأحياء البجابجة والجمرك القديم والحمادين والكرك في درعا البلد.
وفي حمص دمرت وحدات من جيشنا الباسل سيارات للإرهابيين بما فيها من اسلحة وذخيرة في الغاصبية وبين قريتي الخالدية والدار الكبيرة وأوقعت قتلى بين صفوفهم في حارة جحا بالرستن وخليج كيسين.
إلى ذلك ذكر مصدر لمراسل سانا ان وحدة من جيشنا الباسل أحبطت بالتعاون مع قوات حرس الحدود محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من لبنان عبر سهل البقيعة إلى ريف تلكلخ وأوقعت معظم أفرادها قتلى بينما انكفأ اخرون إلى الأراضي اللبنانية.



  عدد المشاهدات: 5678

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: