الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الرئيس الأسد لـ وزير الخارجية الإيراني: الشعب السوري وبعض شعوب المنطقة باتت تعي خطورة الفكر الوهابي الإرهابي الذي يهدد العالم بأسره ويجب على الجميع المساهمة في مواجهته واستئصاله
January 15, 2014 11:11

الرئيس الأسد لـ وزير الخارجية الإيراني: الشعب السوري وبعض شعوب المنطقة باتت تعي خطورة الفكر الوهابي الإرهابي الذي يهدد العالم بأسره ويجب على الجميع المساهمة في مواجهته واستئصاله

 

كل الأخبار - سانا
استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم محمد جواد ظريف وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له.
وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات المشتركة التي تواجه دولها وشعوبها وفي مقدمتها آفة الإرهاب والفكر التكفيري المتطرف حيث أكد الوزير الإيراني حرص الجمهورية الإسلامية على توحيد الجهود بين دول المنطقة لمواجهة هذه التحديات ومكافحة الإرهاب لتحقيق الأمن والاستقرار فيها.
20140115-161841.jpg
وحذر الرئيس الأسد من أن خطر الفكر الوهابي بات يهدد العالم بأسره وليس دول المنطقة فحسب مؤكدا أن الشعب السوري وبعض شعوب المنطقة باتت تعي خطورة هذا الفكر الإرهابي ويجب على الجميع المساهمة في مواجهته واستئصاله من جذوره.
وتم خلال اللقاء أيضا بحث التحضيرات الجارية لمؤتمر جنيف 2 حيث عبر الوزير الإيراني عن دعم الجمهورية الإسلامية لسورية قيادة وشعبا في سعيها لانجاح المؤتمر مجددا التأكيد على أن حل الأزمة في سورية هو بيد السوريين أنفسهم وهم المخولون فقط في تحديد مستقبل بلدهم.
20140115-161921.jpg
كما نقل الوزير ظريف للرئيس الأسد حرص القيادة الإيرانية على استمرار التنسيق والتشاور مع سورية في مختلف القضايا وعزمها على مواصلة تعزيز علاقات التعاون بين الشعبين في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة وجميع شعوب المنطقة.
حضر اللقاء وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين.
20140115-165132.jpg
وفي الإطار ذاته التقى رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام مع ظريف وبحث معه العلاقات الثنائية والبرلمانية بين البلدين حيث أكد اللحام أن العلاقات المتميزة بين سورية وإيران ستبقى عامل استقرار في المنطقة وضمانة لصون حقوقها في مواجهة الأطماع الغربية ومخططاتها الرامية إلى تقسيمها وتفتيتها. 
كما التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع ظريف وبحث معه مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وآليات تفعيلها وتطويرها وتنشيط الخط الائتماني وتأمين مستلزمات الشعب السوري من المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية وغيرها.
20140115-165311.jpg
وعبر الحلقي عن تطلع سورية لتطوير العلاقات الاقتصادية مع إيران والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية ولاسيما في قطاعات النفط والكهرباء والصحة والتجارة.
كما التقى وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وزير الخارجية الإيراني وبحث معه آخر التطورات في المنطقة وعلاقات التعاون بين البلدين.
وكان ظريف دعا لدى وصوله إلى مطار دمشق الدولي الأطراف كافة إلى العمل على مكافحة التطرف والإرهاب الذى بات يهدد الجميع.
وأكد ظريف أنه "سيعمل على تنسيق المواقف والسعي البناء لإعادة الهدوء والأمن إلى سورية" لافتا إلى أن "الهدف من زيارته هو المساعدة في خروج المؤتمر الدولي المزمع عقده حول سورية جنيف2 بنتائج لصالح الشعب السوري". 
يذكر أن ظريف أكد خلال جولة شملت لبنان والعراق والأردن ضرورة تضافر جهود الدول والشعوب لمواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف التي تهدد الجميع في المنطقة وشدد على أن الحل الوحيد للأزمة في سورية سياسي عبر الحوار بين السوريين أنفسهم وهم أصحاب الحق في تقرير مستقبل بلادهم.

 



  عدد المشاهدات: 7106

إرسال لصديق

طباعة


التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد: