الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

فشل هجوم هو الأعنف على سجن حلب المركزي.. التفاصيل الكاملة
February 07, 2014 09:32

فشل هجوم هو الأعنف على سجن حلب المركزي.. التفاصيل الكاملة

كل الأخبار / تلفزيون الخبر - سانا :

فشل مسلحو "الجبهة الإسلامية" و"جبهة النصرة" في هجوم هو الأعنف على سجن حلب المركزي في السيطرة على السجن، على خلاف ما أعلنت وسائل إعلام "معارضة" وشبكات "إخبارية" يديريها ناشطون من بعد آلاف الكيلو مترارت عن أرض المعركة، والذين أعلنوا سقوط السجن، الذي بقي صامداً ولم يسقط.

مصدر ميداني كشف لتلفزيون الخبر أن هجوماً عنيفاً شنه المسلحون "الإسلاميون" بتكتيك وخطة وضعها "الأمير في "جبهة النصرة" سيف الله الشيشاني"، والتي تقضي بتفجير شاحنة مفخخة (قاطرة ومقطورة) يقودها انتحاري، يتلوها هجوم عنيف بالدبابات والرشاشات الثقيلة.

وبالفعل بدأ الهجوم كما خطط له "الشيشاني" حيث اقتربت السيارة التي تحمل حوالي 20 طناً من المتفجرات، إلا أن عناصر حماية السجن تمكنوا من رصد السيارة واستهدافها بقذائف آر بي جي على بعد نحو 100 متر من مدخل السجن، ولكن شدة الانفجار ، بحسب المصدر، تسببت باستشهاد ضابطين وجرح عشرة آخرين من سرية حماية بوابة السجن.

وبين المصدر أنه وبعد انفجار السيارة المفخخة شنت ثلاث دبابات هجوماً عنيفاً حيث استهدفت بالقذائف ابراج السجن الاول والثاني والثالث، ما أدى إلى استشهاد 5 من نزلاء السجن، وإصابة 10 آخرين، قبل أن يقوم المسلحون بفتح النار من رشاشات ثقيلة على السجن.

وقال المصدر " تمكن عناصر حماية السجن من صد الهجوم الذي بدأ حوالي الساعة العاشرة صباحاً، واستمر حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً، شارك فيه سلاح الجو في الجيش العربي السوري، والذي استهدف الخطوط الخلفية للمهاجمين، حيث انسحب المسلحون من محيط السجن إلى مواقع أبعد، معلنين فشلهم في الهجوم".

وقتل خلال الهجوم الفاشل مهندس الهجوم "سيف الله الشيشاني"، الذي يقود جماعة كاملة من "الشيشان" ويتبع لـ "جبهة النصرة"، كما قتل وأصيب عدد آخر من المهاجمين لم يعرف بدقة بعد.

يذكر أن مختلف وسائل الإعلام وشبكات الأخبار أعلنت سقوط السجن بيد المهاجمين بعد تفجير الشاحنة المفخخة، إلا أن ما حصل الأرض يبقى مخالفاً تماماً لما أشيع ونقل، حسبما أكد المصدر، الذي اشار إلى أن الهجوم ألحق أضراراً كبيرة في مبنى السجن الذي يضم نحو 4500 سجين. 

ومن جهتها نقلت وكالة سانا عن  مصدر عسكرى قوله إن وحدات من جيشنا الباسل أحبطت اليوم محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على سجن حلب المركزي وأوقعت أعدادا كبيرة من أفرادها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إنه تم تدمير كميات كبيرة من أسلحة الإرهابيين وذخيرتهم وإن من بين القتلى سيف الله الشيشاني متزعم جبهة النصرة في المنطقة.

ولفت المصدر إلى ان وحدات من جيشنا الباسل قضت على إرهابيين في أحياء بني زيد والسكري وكرم ميسر والمرجه ودمرت سيارات محملة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين في قرى وبلدات كويرس وجديدة وعربيد ورسم العبود وسملين والمسلمية إضافة إلى تدمير سيارتين محملتين أسلحة وذخيرة وتدمير العديد من أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في قرى عبطين وخان طومان وشمال الشويحنة.
جبهة النصرة الارهابية تنعي قائد الهجوم الارهابي على سجن حلب
ونعت "جبهة النصرة " الارهابي سيف الله الشيشاني قائد مجموعاتها خلال المعارك الدائرة في محيط سجن حلب المركزي
كل الأخبار /   تلفزيون الخبر - سانا 


 



  عدد المشاهدات: 6428

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: