الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

استنكارا لمجازر الإرهابيين ودعما لجيشنا الباسل في تنفيذ مهامه الوطنية.. مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية تعم ساحات الوطن
February 14, 2014 02:03

استنكارا لمجازر الإرهابيين ودعما لجيشنا الباسل في تنفيذ مهامه الوطنية.. مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية تعم ساحات الوطن

كل الأخبار / محافظات- سانا
استنكارا لمجزرة إرهابيي "جبهة النصرة" في بلدة معان ودعما لجيشنا الباسل في تنفيذ مهامه الوطنية لحماية الوطن وتأييدا للثوابت الوطنية خرج أهالي بلدة قمحانة بريف حماة الشمالي أمس بمسيرة جماهيرية جابت شوارع البلدة.
20140213-194609.jpg
وردد المشاركون الذين استقروا في الساحة العامة للبلدة الهتافات التي تعبر عن رفضهم لكل ما يحاك ضد سورية من مؤامرات وتؤكد التفافهم حول جيشهم الباسل ودعمهم له في مكافحة الإرهاب.
واستنكر المشاركون استمرار أعداء سورية من الغرب وعربان الخليج في التحريض ودعم الإرهابيين القتلة والمشاركة في سفك الدم السوري مؤكدين إصرار الشعب السوري على التصدي للمؤامرة التي تحاول النيل من الموقف المقاوم لسورية وموقعها الريادي في المنطقة.
ورفع المشاركون الأعلام الوطنية واللافتات التي تؤكد الوفاء للوطن وأرضه والتمسك بالمبادئ الوطنية الراسخة بحماية المقاومة والتصدي لكل من يحاول النيل من عزة وكرامة سورية مؤكدين أن السيد الرئيس بشار الأسد هو الضمانة للحفاظ على الثوابت الوطنية وتحقيق مصالح السوريين.
20140213-154831.jpg
وأكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف أن المسيرة تؤكد للعالم أجمع أن الشعب السوري يقف يدا واحدة لمواجهة كل ما يحاك ضد وطنه من مؤامرات ودسائس للنيل من كرامته وعزته.
وقال أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد العمادي إن هذه الجموع المحتشدة في بلدة قمحانة بلدة الوفاء والتضحية تؤكد على اللحمة الوطنية المتراصة لمواجهة كل أشكال الضغوط والمؤامرات ورفض كل أشكال التدخل الخارجي.
ورأى مدير ثانوية قمحانة معتز موصللي أن وفد الجمهورية العربية السورية إلى مؤتمر جنيف هو الممثل الوحيد للسوريين بجميع أطيافهم ويعبر عن طموحاتهم وآلامهم وسينقل الصورة الحقيقية لما تتعرض له سورية من إرهاب وتخريب مؤكدا ثقة السوريين بقدرة بواسل القوات المسلحة على التصدي للحرب العدوانية الإرهابية التي تنفذها القوى الاستعمارية بالتعاون مع قوى الرجعية في المنطقة وأن النصر قادم لا ريب بفضل تضحيات رجال الجيش ودماء الشهداء.
20140213-154852.jpg
شارك في الوقفة قائد شرطة المحافظة وأعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث ورئيس مجلس المحافظة وفعاليات حزبية ورسمية وشعبية ونقابية واجتماعية وثقافية.
كما خرج الآلاف من أبناء النيرب وجبرين والقرى المحيطة بهما ومخيم النيرب في حلب بمسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المخيم استنكارا لجرائم المجموعات الإرهابية المسلحة وحصارها للمخيمات الفلسطينية ورفضا للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لسورية.
وحمل المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية ورددوا الهتافات التي تؤكد تمسكهم بالثوابت الوطنية ودعمهم لوفد الجمهورية العربية السورية المشارك في مؤتمر جنيف وعمليات الجيش العربي السوري في ملاحقة الإرهابيين ورفضهم للتدخلات الخارجية.
واستنكر المشاركون جرائم المجموعات الإرهابية التكفيرية بحق أهالي المخيمات الفلسطينية بسورية موجهين الشكر للحكومة السورية على جهودها المبذولة للتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك.
وقال محافظ حلب محمد وحيد عقاد إن هذا التجمع تعبير صادق عن الدعم اللا محدود لجيشنا الباسل في معركته ضد الإرهاب التكفيري وإحباط المؤامرة التي تتعرض لها سورية وإعادة اعمار ما دمره الإرهاب لبناء سورية المستقبل المشرق والكرامة والعزة والشموخ.
وبين أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي احمد صالح إبراهيم أن الكلمة الصادقة هي التي تخرج من حناجر جماهير الشعب المحتشدة في الساحات والتي تؤكد تلاحمها مع الجيش العربي السوري وحبها للوطن والدفاع عنه ضد الإرهابيين.
وأشار رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش الى ان أبناء حلب كانوا على الدوام واثقين بالنصر ومؤمنين بأن بلدا يحميه الجيش السوري لن ينكسر وسينتصر على أعدائه وعلى كل من أراد به السوء أو الشر.
20140213-191545.jpg
وأشار عدد من الفلسطينيين المشاركين في المسيرة إلى أن الشعب السوري والفلسطيني شعب واحد وفي خندق واحد ضد الأعداء والإرهابيين.
شارك في المسيرة قائد شرطة المحافظة اللواء إبراهيم السالم ورئيس مجلس المدينة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورجال الدين.
ودعما لوفد الجمهورية العربية السورية إلى مؤتمر جنيف والجيش العربي السوري في عملياته ضد المجموعات الإرهابية المسلحة خرج أبناء حي الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية وساحة دوار العمارة بجبلة أمس في مسيرتين جماهيريتين حاشدتين شاركت فيهما فعاليات رسمية وشعبية ودينية وحزبية.
وحمل المشاركون في المسيرتين أعلام الوطن ولافتات تعبر عن حبهم وولائهم لسورية ونهجها الثابت في مواجهة التحديات والارهاب وتمسكهم بالثوابت الوطنية والقومية ووحدة البلاد ورفض التدخلات الخارجية في شؤون سورية الداخلية مؤكدين ان وفد الجمهورية العربية السورية في جنيف هو الممثل الحقيقي والوحيد لأبناء الوطن والمدافع عن القضايا الوطنية في مواجهة الإرهاب التكفيري.
وأكد المشاركون على أولوية إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن ووضع حد للارهاب وسفك دماء السوريين من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ومن يدعمها اقليميا ودوليا معبرين عن تمسكهم بقيادة السيد الرئيس بشار الاسد الذي يشكل مع الجيش العربي السوري الضمانة الحقيقية لمصالح سورية وسيادتها في ظل التحديات التي تواجهها من قبل اعداء الشعب السوري.
وقال محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر خلال مشاركته في مسيرة حي الرمل الجنوبي ان المسيرة تعبير حقيقي عن توجهات الشعب السوري وارادته في مواجهة كل ما يحاك من مخططات تستهدف وحدة سورية وتلاحم شعبها وقرارها الوطني الحر مؤكدا أن الشعب السوري الذي صمد طيلة هذه المحنة هو اليوم أشد تمسكا بوحدته الوطينة واكثر اصرارا على القضاء على المؤامرة.
وأشار أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إلى أن أبناء حي الرمل الجنوبي يحتشدون اليوم تأكيدا منهم على دعم جيشنا الباسل في تنفيذ مهامه الوطنية بالحفاظ على سلامة الوطن وعزته وكرامته وصون سيادته واستقلال قراره.
وقال عضو مجلس الشعب عمار الأسد أن هذه المسيرة تجدد التأكيد على وقوف أبناء اللاذقية الى جانب بواسل جيشنا البطل في حربه على الإرهاب للخروج من الأزمة ومتابعة عملية البناء والعطاء. وفي لقاءات مع مراسلة سانا في مسيرة جبلة قالت كوكب مهنا إن أبناء حي العمارة خرجوا اليوم ليؤكدوا للعالم أن هذه الأرض التي هي مهد الرسالات السماوية أمانة في أعناقنا وسندافع عنها حتى اخر قطرة دم.
وقال حسن أحمد نحن هنا لنعبر عن حبنا لوطننا ودعمنا لجيشنا البطل الذي يسطر بتضحياته اروع صور البطولة والذي بفضل انتصاراته المتتالية سنقضي على الإرهاب لنبني وطننا من جديد.
وعبر بلال ابو علي عن فخره واعتزازه بالجيش العربي السوري والانتصارات التي يحققها على امتداد ساحات الوطن مؤكدا أن وفد الجمهورية العربية السورية الى مؤتمر جنيف هو الممثل الشرعي والوحيد لتطلعات السوريين.
إلى ذلك خرج المئات من أبناء مخيم العائدين الفلسطينيين بحمص أمس في مسيرة حاشدة دعما للجيش العربي السوري في عملياته ضد المجموعات الإرهابية المسلحة جابت شوارع المخيم انطلاقا من ساحة الشهيد أحمد شريتح وانتهاء بمشفى بيسان وسط المخيم.
20140213-193751.jpg
وردد أهالي المخيم الهتافات الوطنية التي تعبر عن رفضهم للإرهاب والمؤامرة التي يحيكها الغرب والاحتلال الاسرائيلي ضد سورية ولأي تدخل خارجي فيها وتؤكد التفافهم حول جيشهم الباسل رافعين اللافتات التي تمجد الشهداء وتوءكد على الوحدة الوطنية.
والتف المشاركون في المسيرة بالعلم السوري مرددين قسما قالوا فيه " نقسم بالله العظيم.. نحن أبناء فلسطين وسورية.. بأن نكون أوفياء لسورية ندافع عنها ونفديها بالروح والمال والولد".
وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن سورية ستبقى أم العرب الأبطال وأم الفلسطينيين وأن المؤامرة عليها هي مؤامرة على العرب والمقاومة موجها التحية لأرواح الشهداء الأبرار وللجيش العربي السوري تؤم جيش التحرير الفلسطيني ولكل المقاومين داخل الأراضي العربية المحتلة وخارجها.
وبين أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب أن المسيرة التي جمعت الفلسطينيين والسوريين في هذا المخيم المشهود بوطنيته تؤكد أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت القضية المركزية لسورية.
وأكد أمين سر قيادة قوات الصاعقة بحمص فايز عرابي على التلاحم الفلسطيني السوري مشيرا إلى أن الموءامرة التي تتعرض لها سورية حلقة جديدة تستهدف حركة النضال القومي والمركزي للقضية الفلسطينية منوها بتضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب السوري في تعزيز صموده ووحدته الوطنية والوفاء لقيادته وشعبه وجيشه.
20140213-193902.jpg
وأشار مدير مدينة البعث الرياضية بهاء الدين السوقي إلى أن المسيرة خرجت لتوءكد ان وفد الجمهورية العربية السورية إلى مؤتمر جنيف هو الممثل الشرعي والوحيد لآمال السوريين.
وعبر الشيخ طارق الباشان عضو لجنة المصالحة الوطنية عن فخره بخروج أهالي المخيم تأييدا لوفد الجمهورية العربية السورية في مؤتمر جنيف ودعما لبواسل الجيش العربي السوري.
وأشار عدد من المواطنين إلى أن مشاركتهم في المسيرة جاءت تعبيرا عن وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري في معركته للحفاظ على كرامة السوريين وإفشال المؤامرات الخارجية التي ترمي إلى النيل من حرية وكرامة سورية.
بدورهم جدد المشاركون في الوقفة التضامنية التي نفذت أمس أمام مبنى اتحاد العمال بالحسكة دعمهم للجيش العربي السوري في تصديه للإرهاب وتأييدهم للثوابت الوطنية وصون تراب الوطن.
وأشار المشاركون إلى أن وفد الجمهورية العربية السورية المشارك في مؤتمر جنيف2 هو الممثل الشرعي لتطلعات وآمال الشعب السورى منوهين بتضحيات الجيش السوري دفاعا عن الوطن.
20140213-163439.jpg
ولفت المشاركون إلى أن أبناء المحافظة أرادوا من خلال تجمعهم اليوم توجيه بطاقة شكر وامتنان للجيش الباسل الذي يسطر أروع ملاحم البطولة على امتداد الوطن مؤكدين رفضهم كل أشكال التدخل الخارجي.
وبين الشيخ فايز الشيخ نامس شيخ عشيرة البوسلامة أن كل عشائر الحسكة وقفت اليوم لتؤكد على سيادة القرار الوطني ودعم الحوار الذي يؤدي إلى حقن دماء الشعب السوري وتوجيه رسالة لحكام الخليج وأزلام البترودولار ومن يقف وراءهم بالكف عن دعم المجموعات الإرهابية المسلحة التكفيرية.
بدوره دعا معاون مدير ثقافة الحسكة عبد الرحمن السيد إلى التمسك بالثوابت الوطنية وعدم تقديم أي تنازلات وتعرية من تلطخت ايديهم بدماء السوريين أمام المجتمع الدولي والتكاتف لبناء سورية المتجددة.
20140213-163503.jpg
واعتبر المدرس رشاد اليوسف أن تجمع اليوم يهدف إلى توجيه رسالة للعالم بأن الشعب السوري متآخ ومتحاب وأنه حطم المؤامرة الكونية بفضل وعيه وصموده وبصيرته النافذة مشيرا إلى أن هذا الشعب الذي رفع راية المقاومة والممانعة أكبر مما يحاك له وأن سورية ستخرج أقوى مما كانت عليه قبل الأزمة.
شارك في الوقفة التضامنية محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي وأمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم وفعاليات شعبية وحزبية ودينية وأهلية.
مخيم النيرب بحلب
20140213-192101.jpg
20140213-192019.jpg
20140213-192003.jpg
مخيم العائدين بحمص
20140213-200031.jpg
20140213-194031.jpg
بلدة قمحانة بحماة
20140213-200208.jpg
20140213-200148.jpg



  عدد المشاهدات: 6131

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: